الافوكادو فوائده ستجعلك تتناولينه يومياً

اهم فوائد الافوكادو الصحية

 تعتبر فاكهة الافوكادو من الاطعمة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تساعد في تحسين صحتك ومنحك النشاط والحيوية.

ias

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على اهم فوائد الافوكادو الصحية.

1- تحميك من امراض القلب: يحتوي الافوكادو على فيتامين ب6 والحمض الفوليك الذي يساعدك على تنظيم مستويات الحمض الاميني في الجسم. وكذلك يحتوي على فيتامين E والدهون غير المشبعة التي تسااعد في الحفاظ على صحة القلب.

2- خفض مستويات الكوليستيرول: الافوكادو غني بمكون فعال اثبتت الدراسات فعاليته في خفض مستويات الكوليستيرول وبالتالي يحسن نشاطك ويخلصك من مختلف المشاكل الصحية.

3- السيطرة على ضغط الدم: يعتبر الافوكادو مصدراً غنياً بالبوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على ضغط الدم وخفضه.

4- يعالج الالتهابات: يحتوي الافوكادو على مادة مغذية لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في القضاء على خطر الاصابة بالاضطرابات الالتهابية.

5- تنظيم مستويات السكر في الدم: تعمل الدهون غير المشبعة الموجودة في الافوكادو على عكس اتجاه مقاومة الانسولين الذي يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم. وهو يحتوي على الالياف القابلة للذوبان والتي تعمل على تثبيت مستوى السكر.  6- يقلل خطر الاصابة بالسكتات الدماغية: يحتوي الافوكادو على مستويات عالية من حمض الفوليك الذي يساعد في الحماية من السكتات الدماغية، وقد اظهرت الدراسات ان تناول كميات كبيرة من حمض الفوليك خلال اليوم يساعد في التقليل من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية.

7- حماية ضد السرطان: اظهرت الدراسات ان تناول الافوكادو بشكل يومي يساعد في التقليل من نمو سرطان البروستاتا وكذلك حمض الفوليك يساعد في حمايتك من الاصابة بسرطان الثدي.

إذاً، لعد ان تعرفت على اهم فوائد الافوكادو الصحية، فهل ستجعلينه اساس غذائك اليومي؟  

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية