اكتشفي فوائد الطماطم للوجه من خلال تطبيق هذه الخلطات

اهم فوائد الطماطم للوجه

تُعتبر الطماطم من أساسيّات الطعام والصلصات وغالبية انواع السلطات، نظراً لما تتمتع به من مصادر غذائيّة تغني الجسم بالمنافع والفوائد، فهي مليئة بالفيتامينات، ومضادات الاكسدة، والمعادن وغيرها من القيم الغذائيّة، ومن ابرز فوائدها الصحيّة أنّها تقلل من أعراض السكرّي، تعزز عمل الجهاز الهضمي، وتحافظ على مستويات ضغط الدمّ، وغيرها من الادوار.

ias

في المقابل، للطماطم فوائد جماليّة كثيرة، تختصّ بالبشرة والوجه، فهي تساعد على ازالة حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، وترطب البشرة وتعمل على تغذيتها، كما تساهم في تقليص حجم المسامات الواسعة، وتخفّف من الحروق البسيطة، وتخلّصك من تهيّج البشرة واحمرارها، لتمنحك بشرة أكثر نضارة واشراقة.

وستعرفك ياسمينة على افضل ثلاث خلطات مكوّنة من الطماطم والتي تعتبر بارزة في خلطات الوجه:

الطماطم وعصير الليمون: عليك خلط هذين المكوّنين معاً، ووضع الخلطة على البشرة، وتدليكها بشكل دائريّ، لتترك بعد ذلك حوالي عشرين دقيقة، لتعمدي بعدها الى غسل وجهك، وبهذه الطريقة ستتخلصين من مشاكل كثيرة تؤثّر سلباً على اطلالتك، وذلك بفترة قصيرة خصوصاً اذا عاودت استعمال هذه الوصفة خلال الاسبوع.

الطماطم والافوكادو: عليك وضع هذا الخليط على بشرتك وتركه لعشرين دقيقة تقريباً، قبل غسل الوجه بالماء الفاتر، وعندها ستتخلصين من البثور وحب الشباب لتحصلي على بشرة نضرة نقيّة وخالية من الشوائب والعيوب في أقلّ من اسبوع.

الطماطم ولبن الزبادي: ان هذه الوصفة مهمة جدّاً لمن ترغبن في تفتيح لون البشرة وتوحيده، والتخلص من البقع الداكنة والاسوداد الذي يسبب الكثير من الاحراج، لذا قومي بتحضير هذه الخلطة، وضعيها على بشرتك لحوالي الربع ساعة، ما سيساعدك على تغذية البشرة وتنقيتها.

اقرأي المزيد:قناع طبيعي من الموز يخفي نهائياً تجاعيد تحت العين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية