استخدمي فوائد العسل الاسود للبشرة لعلاج حروق الشمس

اهم فوائد العسل الاسود

يمدّ العسل الاسود الجسم بالكثير من الفوائد الصحيّة، نظراً لاحتوائه على الكالسيوم، والحديد، ومضادات الاكسدة، والفيتامينات، وغيرها من المصادر التي تجعله مطلوباً بكثرة، كما أنّ العسل الطبيعي هو أحد مشتقات السكر الذي ينصح باستعماله لتحلية المشروبات الساخنة وما الى هنالك كونه أفضل بكثير من السكر الابيض ولا يكسبك سعرات حرارية مثل الاخير.

ias

ويتميز العسل الاسود بدوره في تقوية العظام، الحفاظ على توازن مستوى السكر في الدم، ومعالجة فقر الدم بالاضافة الى الكثير من الفوائد الصحية، الا ان فوائده لا تقتصر هنا فهو من خلطات الوجه الطبيعية التي تلجأ اليها النساء، لذا ستعرفك ياسمينة على فوائد العسل الاسود للبشرة.

يعمل العسل الاسود على حلّ مشكلة جفاف البشرة كونه يساعد على ترطيبها وتنعيمها، وذلك من خلال دهن الوجه بالعسل وتركه لحوالي العشر دقائق ومن ثمّ غسله للحصول على النتائج المطلوبة.

كذلك، يمكن استخدام العسل الاسود لتنظيف الوجه، وتطهير المسامات، للتخلص من الجراثيم، والرؤوس السوداء، لمنحك اطلالة نضرة وصافية ونقية. هذا ويعد العسل الاسود ايضاً مقشراً طبيعيّاً للبشرة، ما من شأنه أن يخلصك من البقع الداكنة والاسوداد، اذ يؤدي الى تفتيح وتوحيد لون البشرة. ويمكنك لاجل الاستفادة من هذه الفوائد ان تخلطي مع العسل الاسود زيت جوز الهند.

هذا ويعمل العسل الاسود على معالجة حروق الشمس وتهدئة البشرة، واخفاء جميع آثار الحروق. وهنا يمكنك ان تستخدمي خلطة العسل الاسود مع الاوليفيرا ووضعها على المنطقة التي تعاني من هذه الحروق بغية ازالتها.

اقرأي المزيد: فيكتوريا بيكهام تستعين "ببقايا طائر العندليب" لشباب بشرتها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية