اكتشفي اهم فوائد بذر الكتان للشعر التالف!

اهم فوائد بذر الكتان للشعر

تتميز بذور الكتان بفوائدها الصحيّة والجماليّة الكثيرة، على اعتبار انها غنيّة بالفيتامينات، والبروتينات، والالياف الغذائيّة، والاحماض الدهنيّة غير المُشبّعة، وغيرها العديد من المصادر التي يتطلبها الجسم والصحة وحتى الاطلالة الخارجيّة. وبما أنّ الشعر يعدّ أساس اطلالة المرأة، ويواجه في الكثر من الاحيان والاوقات والفترات العمريّة مشاكل عدّة ستعرفك ياسمينة على اهم فوائد بذر الكتان للشعر التالف حتى تستفيدي منها وتحسني من اطلالتك.

ias

ان العناصر الغذائيّة الموجودة في بذور الكتان، والتي يمكن الاستفادة منها عند ادراجه في النظام الغذائي او مع استخدامه كواحد من افضل خلطات الشعر، تساهم بشكل كبير في التخلص من مشاكل الشعر الكثيرة، حيث أنّ بذر الكتان قادر على معالجة مشاكل تساقط الشعر، فهو يقوي بصيلات الشعر ويغذي فروة الرأس ويسرّع من عمليّة النموّ ما يمنحك شعراً طويلاً قويّاً وكثيف! كذلك، يعالج بذر الكتان، المشاكل التي تطال فروة الرأس مثل القشرة، والأكزيما، نظراً لاحتوائه على الفيتامين “ه” الذي من شأنه أن يعزّز نموّ الشعر، وتعزيز الدورة الدمويّة، كما يعمل على ترطيب الشعر، ولا سيّما أطرافه للحدّ من التقصّف والجفاف والتلف والتجعّد لتحصلي في المقابل على شعر ناعم، سهل التمشيط والتسريح.

وللاستفادة من فوائد بذر الكتان للشعر، عليك تسخين زيت بذور الكتان، وتركه حتى يصبح دافئاً، لتقومي بعدها بتدليك فروة الرأس به لحوالي العشر دقائق، ومن ثمّ لفّه بمنشفة ساخنة وتركه لثلاثين دقيقة. وبهذه الطريقة وعند تكرار هذه الخلطة ستستعيدين جمال اطلالتك.

اقرأي المزيد: شامبو الأطفال في استعمالات جمالية غريبة… إستفيدي منه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية