إليك أهم فوائد زيت السّمسم للوجه

اهم فوائد زيت السمسم للوجه

يعدّ زيت السمسم من أهم الزّيوت الفعّالة للحفاظ على جمال الوجه والبشرة. يستخرج من حبوب السّمسم المتعددة الإستخدامات وهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية، كما أنه مضاد للإلتهابات أيضًا فهو يغنيك عن الذّهاب الى صالونات التّجميل والعناية بالبشرة ويحميك من التّعرّض الى المواد الكيميائيّة المضرّة مع الوقت لجسم الإنسان.

ias

مضاض للبكتيريا: إذا تعرّضت يوماً الى خدوش في الجسم وخصوصاً في الوجه فمن خلال زيت السّمسم ستتمكّنين من الشّفاء السّريع من دون ترك علامات أو أي تشويه. يحتوي زيت السّمسم على مواد مضادة للبكتيريا يساعدك على تطهير الخدوش والحروق من البكتيريا المؤذية ويمنحك شفاءً سريعاً من دون ترك أي أثر يشوّه الوجه.

فيتامين E للبشرة: يحتوي زيت السّمسم على أفضل الفيتامينات المهمّة للبشرة منها الفيتامين E الذّي يساعد علىإبطاء الشّيخوخة ليحافظ على بشرة شابة ونضرة. إذاً قولي وداعاً للشيّخوخة المبكرة واستعملي زيت السّمسم الذّي يعد مضاداً للأكسدة فهو يبطئ الشيخوخة ويحفظ للبشرة نضارتها ليمنحها إشراقةً طبيعيّة.

واقي طبيعي للحماية من الشّمس: هل تخافين من استعمال الكريمات التي تدخلها مواداً كيميائيّة؟ الحلّ مع زيت السّمسم الذّي يعد واقياً مهمّا لأشعّة الشّمس التي تزعج البشرة وتحرقها أحياناً. إعتمدي زيت السمسم الطّبيعي للوجه بدلا من الكريمات الكيميائيّة التّي تعرّضك أحياناً الى الكثير من الأمراض الجلديّة.

مرطّب للبشرة: من فوائد زيت السّمسم أيضاً أنه مرطّب للبشرة لذلك ننصحك باستبدال كريمات التّرطيب الإصطناعيّة بزيت السّمم. قومي باستعماله يوميّاً عند الصّباح بدلاً من الكريم وبذلك تبتعيدين عن المواد والمصنّعة وتحصلين من خلاله على بشرة رطبة ومحميّة من أشعّة الشّمش معاً.

يذكر أنّ زيت السّمسم يغذّي فروة رأسك أيضاً إذ يرطّبها ويحمي شعرك من الجفاف والتقصّف. اعتمدي زيت السمسم وتألّقي بوجه نضر وبإطلالة مفعمة بالحيويّة والإنتعاش.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية