اهم فوائد عسل للوجه لبشرة نضرة خالية من العيوب

اهم فوائد عسل للوجه

يعدّ العسل من أكثر المكوّنات الموجودة في غالبيّة الوصفات الطبيعية ومستحضرات التجميل، سواء في الاطعمة، او السلطات او حتى المشروبات لفوائده الصحيّة المُتعدّدة، او في المستحضرات والكريمات من شامبو الى بلسم الى صابون وكريمات لليدين والقدمين، وفي الكثير من الماسكات التي تطبق على الشعر او البشرة او الجسم. لذا وانطلاقاً من دوره الكبير في عالم الجمال، ستعرفك ياسمينة في هذا المقال على اهم وابرز فوائد العسل للوجه.

ias

ان العسل يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، والكالسيوم والحديد والماغنيسيوم، والكربوهيدرات، ويعدّ مصدراً غنيّاً بمضادات الأكسدة، وغيرها من العناصر الغذائيّة التي تعتبر ضرورية للجسم. والامر الذي ينعكس ايضاً على اطلالة المرأة عند تحويل العسل الى ماسك للوجه. حيث يساهم عند تطبيقه على الوجه وتكرار تجربة الماسك مرّات عدّة في الاسبوع، في منح البشرة نضارة وصفاء ونعومة لافتة، تجعل اطلالتك في تألّق دائم.

كذلك، يشتهر العسل بقدرته على معالجة حبّ الشباب والبثور، وإزالة الشوائب والعيوب التي تطال الوجه. كذلك فإنّ العسل يعمل على تبييض وتفتيح البشرة وحتى تبييض الجسم ككلّ، وهو من شأنه في الوقت نفسه أن يغذّي البشرة نظراً للعناصر الغذائيّة الموجودة فيه والسّابق ذكرها. هذا ويعتبر العسل مفيداً ايضاً ويُنصح به للبشرة الدهنية. لذا تمسكي بالعسل واستفيدي من فوائده لتحصلي على اطلالة اكثر اشراقاً وجمالاً ونقاء.

اقرأي المزيد: أفضل 3 وصفات طبيعية بديلة عن صبغة الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية