فيتامينات لنضارة البشرة قادرة على منحك جمال طبيعي من دون مستحضرات!

فيتامينات لنضارة البشرة

تهتم العديد من النساء بمعرفة ما هي افضل فيتامينات لنضارة البشرة والتي تساعد في الحفاظ على بشرة صافية وخالية من الشوائب وياسمينة ستكشف لك أهمها.

ias

من المعروف أن الفيتامينات هي أساسية للحفاظ على صحتك وحمايتك من التعرض للأمراض، أما في ما يخص الناحية الجمالية، فإن الفيتامينات يجب أن تدخل في رويتن العناية ببشرتك نظراً لإحتوائها على العديد من الفوائد.

فيتامين د

غالباً ما يُطلق على فيتامين د " فيتامين أشعة الشمس" وهذا لأنه يحمي البشرة من اشعة الشمس الحارقة ويلعب دور كبير وأساسي في حماية البشرة وتجديد شبابها. أثبتت العديد من الدراسات أن هذا الفيتامين يساهم في نمو خلايا الجلد وإصلاحها وهو أيضاً يساعد على تدمير الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة.

فيتامين أ

أشارت العديد من الأبحاث أن كل من الطبقات العلوية والسفلية من الجلد تحتاج الى الفيتامين أ وهذا لأنه يمنع اضرار أشعة الشمس من مقاطعة العملية التي تُكسر الكولاجين. نضيف الى هذا أن هذا الفيتامين مثالي لصاحبات البشرة الدهنية بحيث أنه يساعد في موازنة إفراز الزيوت في البشرة ويحمي البشرة من الجفاف ويحميها من التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

فيتامين سي

لا يمكننا أن ننكر أن الفيتامين سي هو من أهم الفيتامينات التي تلعب دور كبير في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي وتساعد في الوقاية من التعرض للأمراض المتنوعة. وفي حال كنت لا تعلمين، فإن هذا الفيتامين موجود في مستويات عالية في الطبقة الخارجية من الجلد وأن مضادات الأكسدة الموجودة به تُعزز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يساعد في الحفاظ على صحة وتوهج البشرة.

فيتامين إي

يُعتبر فيتامين إي أحد أهم مضادات الأكسدة مثل الفيتامين سي وتتمثل وظيفته الأساسية الخاصة بالعناية بالبشرة في الحماية من أشعة الشمس وهذا لأنه يمتص الأشعة فوق البنفسيجة الضارة. يُعتبر الفيتامين إي من أهم مُرطبات البشرة ويساعد على التغلب على نقص الدهون فيها ويلعب دور كبير أيضاً في منع إلتهابات الجلد.

الى جانب العناية بالبشرة، يمكن للعديد من الفيتامينات أن تلعب دور كبير في العناية بالشعر ومساعدته على النمو، إكتشفي أهمها معنا!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية