أيّ ألوان تجعلكِ تبدين أطول؟

كما أنّه هناك بعض القصّات التي تجعلك تبدين أطول فمن المهمّ أن تدركي أيضاً أنّ الألوان قد تساهم بدورها في جعل قامتك تبدو أطول، فما هي أبرز هذه الألوان التي تجعلكِ تبدين أطول؟

ias

نبدأ مع اللون الأزرق التوركوازي الذي تنساه العديد من السيدات ولا تعيره أهميّة، هذا اللون الذي يجعلك تبدين أطول ولكن في حال اخترتِ الدرجة المناسبة للون بشرتك.

لذا إن كنتِ تتمتّعين ببشرة فاتحة اللون (اي الوان تناسب لون بشرتك)، إحرصي على الكشف عن لون شرايينك فإذا كانت مائلة إلى الأخضر، اختاري حينها التوركوازي المائل إلى الأخضر وإن كانت مائلة إلى الأزرق فاختاري التوركوازي المائل إلى الأزرق أما في حال كانت بشرتك داكنة أو سمراء، فاختاري حينها التوركوازي بدرجة متوسّطة وبقماش مخمليّ مثلاً أو سميك.
مع هذا اللون، يمكنكِ تنسيق اللون الأسود أو الأبيض أو البيج أو حتى الرمادي كما يمكنكِ اعتماد الأكسسوارات الميتاليكيّة أو بلون النيود في حال كان فستانك بهذا اللون (باي لون تختارين ملابسك في صيف 2016).

اللون الثاني الذي يجعلكِ تبدين أطول هو الأسود الذي يشتهر بكونه يجعلكِ تبدين نحيفة والآن أصبحت تدركين أنّه يجعلك أيضاً أطول، فلا تتردّدي في اعتماده وتنسيقه مع الأكسسوارات أو القطع الأخرى بموضة البيج أي النيود أو الميتاليك.
ولكن، انتبهي إذا كنتِ متقدّمة في السنّ أو تعانين من سواد تحت العينين أو التعب أو بدأت التجاعيد تظهر، فإنّه وفي هذه الحالة، يظهر اللون الأسود هذه العيوب أكثر لذا ننصحكِ حينها باللجوء إلى الأسود المائل إلى الرمادي مثلاً أو الكحلي.

أيضاً، يأتي اللون الأزرق المائل إلى البنفسجي ليكون إحدى الألوان التي تجعلكِ تبدين أطول لا سيّما أنّه يليق بألوان البشرة كافّة كما أنّه يمكن أن يعكس الإطلالة الدافئة كما الحيويّة والصيفيّة إذ بإمكانك انتقائه من الصوف مثلاً حيث تختارين الكنزات الصوفية أو الكارديغان في موسم الشتاء وتنسّقينها فوق التوبات الأساسيّة أو القميص الأبيض أو بقماش الساتان أو الحرير الناعم أو القطن في موسم الصيف وتنسّقينها مع السراويل الناعمة أو الجينز.

ولا تنسي أيضاً أن تختاري ملابسك باللون الأحمر المائل إلى الفوشيا إذ إنّ هذا اللون هو بدوره من الألوان التي تجعلكِ تبدين أطول وهو معروف بالـ Red Violet أي الأحمر البنفسجي أو الفوشيا.
إنّ هذا اللون مناسب لمن لا تحبّ تدرجات الزهري أو تراه يناسب المراهقات لذا فإنّ الفوشيا قد يلعب دور الزهري في إضفاء اللمسة الأنثويّة وجعلكِ تبدين أطول في الوقت ذاته كما أنّه مناسب كي يكون منسّقاً مع الألوان الأساسيّة كالأسود أو الرمادي أو البني وحتى الألوان الأساسيّة الصيفيّة كالأبيض والبيج والرمادي الفاتح.

إقرأي المزيد: اليك موضة الوان شتاء 2014

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية