أيّ سترات ومعاطف تختارين في شتاء 2018؟

لا شكّ أنّ السترة والمعطف هما أهمّ القطع في خزانة الشتاء وبما أنّنا كنا نتابع منذ أسبوعٍ تقريباً أسبوع الموضة الباريسيّ لموسم خريف وشتاء 2017-2018، اخترنا أن نكشف لكِ أبرز تصاميم السترات والمعاطف التي تقدّمها لكِ دور الأزياء والعلامات العالميّة للشتاء القادم.

ias

إذاً، للشتاء القادم ننصحكِ بالتركيز على اختيار الفرو بشكلٍ أوّليّ إذ إنّ معاطف فرو كانت هي المسيطرة على عروض أزياء شتاء 2018 أكانت معاطف بالفرو الملوّن أو المعاطف الكبيرة والضخمة أو حتى الطويلة والفضفاضة.

إذا أردنا الدخول في تفاصيل ما هو رائج من سترات ومعاطف في شتاء 2018، نشير إلى أنّ السترات الفضفاضة والكبيرة مع ياقة الفرو والمعروفة بموضة الـ Shearling موضة تعود في الموسم القادم، لذا لا تتردّدي في اختيار هذه السترات التي يمكن أن تكون بأسلوب الباركا أو جلديّة أو باللون العسكريّ ويمكنكِ تنسيقها فوق القمصان والفساتين المطبّعة لأسلوبٍ بوهيميّ أو فوق الكنزات الفضفاضة مع السراويل الجلديّة أو الجينزات السكيني الضيّقة لإطلالة حيويّة حيث ترتدين مع هذه الإطلالة أحذية الكاحل بالأسلوب الرجاليّ أو الدراجة النارية.

بالعودة إلى الفرو (الفرو لاطلالة انيقة وراقية)، يمكنكِ اختياره بقصّة ضخمة وكأنّك مكسوّة بالفرو حيث تختارينه بإحدى الألوان الأساسيّة كالبيج أو البني أو الأسود كما يمكنكِ اختياره طويلاً وبقصّة واسعة ومستقمية وغير ضيّقة حيث ترتدينه فوق الملابس الكلاسيكيّة كالبدلة الرسمية أو لإطلالة المرأة الرجل التي تعكس أسلوب الـ Minimalist أي مع الجينز أو السروال الرسمي بالقصّة الضيّقة والقميص أو الكنزة العادية بالياقة العالية مثلاً.

ومن السترات والمعاطف الرائجة أيضاً، نذكر أيضاً موضة الـ Patchwork التي تعكس الأقمشة المطبّعة والتي كنا قد رأيناها سابقاً تسيطر على الأزياء والتي قدّمتها الماركات العالميّة للشتاء القادم على السترات وقد اختارت أن تكون السترات طويلة مع ياقة من الفرو.

أخيراً، ننصحكِ بامتلاك الجرأة واختيار معاطف وسترات الفرو (أفخر أنواع الفرو لاطلالة فاخرة) باللون الزهريّ لا سيّما أنّه من الألوان التي برزت في موسم الشتاء حيث يمكنكِ تنسيق هذه السترات والمعاطف باللون الزهريّ فوق الفساتين الحريريّة أو من الدانتيل التي تعكس أسلوب اللانجري.

ولإطلالة حيويّة، لا تتردّدي في اختيار السترات الرياضيّة Bomber ولكن من الفرو وتحديداً ذاك بإحدى الألوان القويّة كالأحمر حيث ترتدينها مع إطلالة بموضة الـ Color Blocks.

إقرأي المزيد: اليك عروض الازياء لشتاء 2018 من اسبوع الموضة في باريس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية