أيّ صيحات تختارين لإطلالة مناسبة للعيد؟

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء عام 2015 ولا بدّ من أن نستعدّ لاستقبال عام 2016 بإطلالة مميّزة وملفتة ولكن لا بدّ من أن تعكس هذه الإطلالة صيحات موضة الموسم الرائجة لذا، اخترنا أن نطلعكِ على أبرز صيحات الموضة التي ميّزت عروض أزياء شتاء 2016 والتي يمكنكِ اعتمادها في إطلالة العيد.

ias

نبدأ مع الموضة الأبرز والتي تعتبر معروفة بالنسبة إلى الكثيرات، إنها موضة الترتر أي الباييت أو الـ Sequin، هذه الموضة التي تعتبر كلاسيكية للأعياد والمناسبات الرسمية على مرّ المواسم ومهما تبدّلت الصيحات.

لذا، اختاري لهذا الموسم، فستان الترتر أو الفستان الميتاليكي بنقشة جلد الأفعى مثلاً واحرصي على أن يكون متوسّط الطول وبأكمام طويلة، فهذه القصّة هي الأبرز هذا الموسم وارتدي مع هذا الفستان الأحذية الكلاسيكية المروسة من الأمام والمعطف بالقصّة المستقيمة والطويل.

أما في حال أردتِ اختيار هذا الفستان قصيراً، فاحرصي على أن يكون أيضاً بأكمامٍ طويلة وزيّنيه بحزام عريض بأسلوب فساتين بالمان وارتدي مع هذا الفستان الحذاء طويل الساق والمعطف متوسّط الطول أي بقصّة الـ WaistCoat.

الموضة الثانية هي القماش المخمليّ (اليك صور فساتين مخمل للمناسبات")) أي موضة الـ Velvet، هذه الموضة التي تسيطر وبقوّة على عالم الأزياء هذا الموسم، فلا تتردّدي في اختيارها لإطلالتك هذا العام  ويمكنكِ أن ترتدي الـ Jumpsuit المخمليّ بقصّة منخفضة على الصدر أو بقصّة الـ Wrap على الخصر مع حزام الكيمونو  ويمكنكِ أن تختاري هذا الأوفرول إما بقصّة السروال الواسع أو بالقصّة الضيقة ولكن بطول الكابري أي بطولٍ يصل حدّ الكاحل.

أما الموضة الثالثة التي اخترناها لكِ من عروض أزياء شتاء 2016 والتي تليق بإطلالة العيد فهي موضة التوب بالرباط الرفيع المزيّنة بالريش في أسفلها، هذه التوب التي تعكس الإطلالة الجذابة لاسيما أنّ الرباط الرفيع يبرز هذا الموسم، فنسّقي هذه التوب مع السروال الجلديّة لإطلالة جذابة وملفتة أو مع التنورة الجلدية القصيرة.

ومن صيحات الموضة التي تبرز هذا الموسم والتي تضفي لمسة مميزة على إطلالتك في العيد، البروش الكبير (اليك موضة البروش في شتاء 2016")) الذي رأيناه يزيّن العديد من عروض أزياء شتاء 2016 وتحديداً عرض أزياء برادا، فلا تتردّدي في تزيين ملابسك الكلاسيكيّة بهذا الأكسسوار المميّز، إذا بإمكانكِ أن تحوّلي مثلاً القميص الكلاسيكي الأبيض من قطعة كلاسيكية لا تليق بهذه المناسبة إلى قطعة ملفتة بمجرد تزيينها بهذا الأكسسوار.

أما الموضة الأخيرة التي يمكنكِ اعتمادها في العيد، فهي الفستان المطرّز الذي تختارينه إما مزيناً الريش أو بالشكّ أو بالأحجار أو حتى بالرسومات النافرة، هذا الفستان الذي يمكنكِ أن تختاريه إما بقصّة مستقيمة أو بقصّة الـ Fit and Flare بحسب شكل جسمك.

إقرإي المزيد: نقشة الـ Patchwork تسيطر على ملابسك في شتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية