أيّ ملابس تختارين أو تتجنّبين للحصول على بطنٍ مسطّح؟

تحلم معظمنا ببطنٍ مسطّح ولكن في الحقيقة تعاني معظمنا من وزنٍ زائد على منطقة البطن إذ تشتهر السيدات في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط ببروز البطن مهما كانت نحيفة.

ias

ولكن وكما نردّد دائماً، إنّ لهذه المشاكل أو العيوب بعض الحلول البسيطة التي يمكن تطبيقها إن أردكنا كيف تختار قصّات ملابسنا بشكلٍ صحيح وأيّ قصّات نتجنّبها.

لذا إن كنتِ تعانين من وزنٍ زائد على منطقة البطن وتحلمين ببطنٍ مسطّح، ننصحكِ بتجنّب ارتداء الألوان الفاتحة على منطقة البطن حيث يجب أن تلجإي دائماً إلى اختيار السراويل أو التنانير بالألوان الداكنة أو التدرجات الداكنة.

أيضاً، من الممنوع عليكِ أن ترتدي الجينز بقصّة الخصر العالي أو حتى الأحزمة التي تضعينها على الخصر بل على العكس، عليكِ اختيار جينزاتك بقصّة الخصر العالي وفي هذه الحال، وإن كنتِ تتمتّعين بخصرٍ رفيع، فحينها يمكنكِ تزيين هذا الخصر العالي بحزامٍ رفيع حيث تضعين القميص تحته.

إلى جانب ذلك، ننصحكِ بتجنّب اختيار الملابس بالأقمشة الرقيقة والناعمة وحتى الشفافة كالتول مثلاً أو الليكرا واللجوء إلى اختيار الملابس بالأقمشة السميكة والمحدّدة كالكريب لذا لا ترتدي أبداً تنورة التول مثلاً ولا حتى فساتين الليكرا إنما يمكنكِ مثلاً أن تلجإي إلى التنانير المطبّعة أو باللون الواحد ولكن بالقماش السميك والضيّق، هذه التنورة التي تختارينها بقصّة السكيني أي بقصّة مستقيمة وطول متوسّط.

من القصّات التي تناسبك أيضاً والتي تخفي بطنكِ وتجعله يبدو مسطّحاً، قصّة الـ Wrap التي تأتي مناسبة لأيّ فستان أو تنورة تريدين ارتدائها كما الكشاكش Frills التي تزيّن هذه القطع على البطن ولكن إحرصي من المبالغة في اعتماد الكشاكش وتجنّبي اختيارها أيضاً على الصدر أو الأكمام إذ قد تظهرك ضخمة.

إلى جانب ذلك، حاولي دائماً اللجوء إلى الفساتين المنسدلة بأسلوب القفطان لا سيّما أنّها رائجة وامتنعي عن ارتداء الفساتين الضيّقة Body con كما ركّزي على اختيار الحقائب بالحجم الكبير لا سيّما إن أردتِ إطلالة حيويّة فهذه الحقائب تشتّت الانتباه وتجعل الأنظار مركّزة عليها تماماً كما يمكن للعقود أو القلادات أو الأقراط الكبيرة أن تفعل لا سيّما إن كنتِ ترتدين التوب الضيقة.

بالإضافة إلى ذلك، ننصحكِ بالاهتمام كثيراً باختيار الملابس الداخليّة بعناية ودقّة حيث ننصحكِ بالامتناع عن ارتداء السراويل الداخليّة بالخصر المنخفض إذ يجب أن تستبدلينها بسراويل داخلية من الليكرا تشدّ البطن وتأتي بخصرٍ عالٍ أو متوسّط أو بعدّة ربائط في حال أردتها منخفضة.

إلى جانب ذلك، لا تتردّدي في اختيار التوبات الليكرا بأسلوب المشدّ (إخفي وزنك الزائد مع هذه المشدّات!) تحت الفساتين الرسميّة وتحديداً الضيّقة.

أخيراً، يبقى أن ننصحكِ باختيار السترات (أيّة قصّة بليزر تناسب شكل جسمك؟) بقصّة تصل حدّ الخصر أو أقلّ في حال كانت قصّتها ضيّقة وتريدين تبكيلها بالأزرار وذلك من أجل عدم تسليط الضوء على منطقة البطن.

إقرأي المزيد: إخفي عيوب جسمك بالملابس المناسبة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية