إنجازات إيمان المطيري التي عينها الملك سلمان نائب وزير التجارة

ايمان المطيري التي عينها الملك سلمان نائب وزير التجارة

مصدر الصورة: alarabiya.net الموقع الإخباري للعربية

ايمان المطيري التي عينها الملك سلمان نائب وزير التجارة، هي امرأة سعودية أخرى، تثبت قدرات النساء في وطنها على احتلال أهم المناصب التي كانت مخصصة فقط للرجال، وتؤكّد بذلك مواظبتهن على إضافة المزيد إلى أهم ما حققته المرأة السعودية.

ias

مسيرة إيمان المطيري حافلة بالإنجازات، فقد سبق وأن صدر أمر ملكي في العام 2019 بتعيينها مساعدًا لوزير التجارة بالمرتبة الممتازة، إضافة إلى موافقة مجلس الوزراء على تكليفها بمهام الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنافسية.

المطيري سبق وأن عملت مستشارة لوزير التجارة والاستثمار، ومدير لمكتب التحوّل الاستراتيجي بالهيئة العامة للاستثمار والمشرفة العامة على لجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص، وتحفيزه للمشاركة في التنمية الاقتصادية "تيسير"، كما عُيّنت مديرة لمكتب برنامج تنمية القدرات البشرية، أحد برامج "رؤية المملكة 2020."

أبرز أعمال إيمان المطيري

  • تاسيس النموذج التشغيلي للجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص وتحفيزه للمشاركة في التنمية الاقتصادية "تيسير".
  • التحضير لإنشاء المركز الوطني للتنافسية، أحد مبادرات التحول الوطني 2020.
  • الإشراف على كل الإصلاحات الهادفة إلى تحسين بيئة الأعمال في المملكة مع أكثر من 50 جهة حكومية والمنظمات الدولية المعنية.
  • ساهمت في تطوير استراتيجية الاستثمار في الهيئة العامة للاستثمار "سابقًا".
  • أشرفت على تنفيذ مبادرات برنامج التحوّل الوطني تماشيًا مع رؤية المملكة 2020.
  • أسست مكتب برنامج تنمية القدرات البشرية وتحديد المبادرات والمشاريع الهادفة إلى تطوير برناج الإصلاح لمنظومة التعليم والتدريب وتنمية القدرات البشرية في المملكة.

أخيرًا، نذكرك بأنه منذ أيام، اختيرت إيناس الشهوان لتكون ثالث سعودية في منصب سفيرة للمملكة، ولا بد أيضًا من أن تتطلعي على أهم إنجازات الملك سلمان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية