أين يقع مهرجان شتاء طنطورة؟

أين يقع مهرجان شتاء طنطورة؟

اذا كنت من اللواتي يردن معرفة اين يقع مهرجان شتاء طنطورة اعرفي ان الاجابة موجودة عند ياسمينة، الحريصة دوما على نقل كل نشاطات المملكة العربية السعودية. وكما سبق واخبرناك عن اسعار تذاكر مهرجان شتاء طنطورة 2020، سنسلط الضوء اليوم منطقة العلا السعودية، موقع المهرجان.

ias

العلا هي إحدى مدن المملكة العربية السعودية، التي تقع غرب الجزيرة العربية، وتقع مدينة العلا بين جبلين كبيرين على واد خصب التربة، تزرع فيه النخيل والحمضيات والفواكه كما تتوفر المياه الجوفية علي مسافات قريبة رغم الشح الكبير في الأمطار، وهي من ضمن المواقع الأثرية المسجلة بمنظمة اليونسكو، وهي عاصمة الأنباط الثانية قديما، و مناخها قاري حار صيفاً وبارد شتاءً يتبعها قرابة 300 قرية.

تميّزت العلا أيضًا بأنها احتضنت عاصمة مملكتي دادان ولحيان القديمتين، اللتين كانتا تسيطران على تجارة القوافل. وكان موقع الحِجْر الذي يشكل العاصمة الجنوبية للمملكة النبطية التي اشتهرت بواجهاتها الصخرية المنحوتة والباقية شامخة حتى يومنا هذا.

> تعد البلدة القديمة في العلا بأزقتها المتقاربة وبيوتها المتجاورة شاهدًا على تراث أهالها

ولي العهد السعودي ساهم بشكل مباشر في إنمائها

خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان – الذي تحققت خلاله عهده الكثير من الإنجازات– إلى فرنسا يومي 9 و 10 أبريل 2018 تم التوقيع على اتفاقية بين حكومتي البلدين حول مشروع تطوير محافظة العلا، ويسلط ھذا التعاون الضوء على رؤية مشتركة بين البلدين لحماية وتعزيز التراث الثقافي، وتعزيز المعرفة العلمية، وفتح طرق جديدة للسياحة المستدامة حول ھذا الموقع الأثري الفريد. وفي فبراير 2019 أطلق الأمير محمد بن سلمان رؤية العلا التي تهدف إلى تطويرها بطريقة مسؤولة لتحويلھا إلى وجھة عالمية للتراث، مع الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي في المنطقة بالتعاون مع المجتمع المحلي وفريق من الخبراء العالميين. 

اليك ايضا حفلات شتاء طنطورة المنتظرة في 2020

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية