انطلاق "باز" أول منصة تواصل اجتماعي ملائمة ومصممة خصيصًا للمجتمعات العربية

باز اول منصة تواصل اجتماعي ملائمة ومصممة خصيصا للمجتمعات العربية

أٌطلقت باز اول منصة تواصل اجتماعي ملائمة ومصممة خصيصا للمجتمعات العربية، وهي تستهدف الجمهور العربي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقدّم خصائص تناسب المستخدم العربي. وقد سبق أن أخبرناك عن أفضل ماركات لابتوب في السعودية.

ias

تحتوي منصة "باز" على مزايا متعددة أبرزها تقنيات الواقع المعزز التي تمكّن المستخدم من اختبار مجموعة من المؤثرات البصرية المتناغمة مع حركات الوجه، كما تقدّم مجموعة حصرية من الوجوه (آفاتار)، التي تجسد شخصيات عربية بارزة أو تحمل سمات عربية.

كذلك، هي تشمل خاصية "التصفح" Explore، والتي تتيح لمستخدمي المنصة تصفح أبرز الصور والفيديوهات وأكثرها تفاعلاً وفق الاهتمامات التي يفضلونها والتي تتراوح بين الكوميديا وألعاب الفيديو والسفر والرياضة والفنون وغيرها.

تستهدف منصة "باز" جيل الشباب وهي تتطلّع إلى التوسع التدريجي في الأسواق العربية، والتعاون مع أكبر عدد ممكن من الشركات الناشئة والمطورين وصناع المحتوى والرسامين والفنانين. وبالمناسبة، بالإمكان تنزيلها علة مختلف الأجهزة، مثل هاتف HUAWEIP40 Pro.

إنّها تتميّز أيضًا باعتمادها أحدث تقنيات التشفير، التي تتوافق مع اللائحة الأوروبية العامة لحماية البيانات GDPRوقانون كاليفورنيا لحماية خصوصية المستهلك CCPA. كما تضم مجموعة من الطاقات البشرية الماهرة، وتستخدم الأدوات والوسائل الأكثر تقدماً.

وقال المدير التنفيذي لمنصة "باز" حمدة خشتالي :"نفخر بمواردنا البشرية والطاقات الشابة الماهرة التي عملت على ابتكار هذه المنصة. لقد حرصنا على أن يرتكز المنتج على ثلاث نقاط أساسية، أن يكون عربي وآمن وبسيط أي سهل الاستخدام."

> يزخر عالمنا العربي بالعقول والمواهب القادرة على صنع المستحيل. حمدة خشتالي

وأكّدت أمين عام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة سميرة الزعبي على حاجتنا اليوم إلى تعزيز ذلك المحتوى باللغة العربية، حيث سيساهم في تجاوز عائق اللغة لكثير من فئات المجتمع، ويتيح نقل المعارف والعلوم وتعزيز التواصل بشكلٍ أفضل.

> لا يمكن بأي حال من الأحوال تجاهل أهمية منصات التواصل الاجتماعي ومدى تغلغلها في مجتمعنا سواء بالنحو الإيجابي أم السلبي. سميرة الزعبي

وقد نجحت منصة باز في استقطاب العشرات من أبرز صناع المحتوى الرقمي في العالم العربي وخاصةً في كل من لبنان وتونس والأردن وفلسطين، بهدف تقديم محتوى حصري على المنصة مما سيعزز من تجربة المستخدم ويوفي تطلعات الجمهور العربي.

وبالحديث عن التطورات في المجال، نختم بأهمّ هدايا تعجب كلّ عاشقات التكنولوجيا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية