بالصور: إليك مجموعة Maison Martin Margiela لربيع وصيف 2016

جاءت مجموعة أزياء دار Maison Martin Margiela للملابس الجاهزة لربيع وصيف 2016 متّسمة بالغرابة والتميز. فلطالما تعوّدنا مع دار Maison Martin Margiela على الأزياء التي تضجّ بالألوان والأشكال التي ليس بالضروري أن تكون متناسقة مع بعضها بعضاً.

ias

ولطالما كان الحال على هذا المنوال إذ إن هذه الدار التي تتمتّع بهوية تميزها عن غيرها،  تسلط الضوء على القدرة الإبداعية لهذه الدار وعن روحها السباقة والمنفتحة على كل الثقافات ومصادر الوحي.

(تعرفي على أزياء Elisabetta Franchi الجديدة لصيف 2016)

فلاحظنا هذه السنة، تأثر دار Maison Martin Margiela بثقافاتٍ عدة وبعصور متعدّدة نذكر منها ثقافة الشعب الياباني وحقبة الممثلة وعارضة الأزياء التي تركت بصمة في عالم الجمال، مارلين مونرو.

لا بد أنك تتساءلين الآن عن القاسم المشترك بين الثقافة اليابانية ومارلين مونرو! لذلك، نؤكد لك أن هذا هو سرّ تميز ونجاح دار Maison Martin Margiela. إذ إنهم يمزجون الإطلالات الغريبة والمميزة مع الإطلالات الأنيقة والراقية لمنحك ستايلاً فريداً من نوعه.

أما بالنسبة لتصاميم ربيع وصيف 2016، فقد لاحظنا من جهة وجود إطلالات تضج بالألوان والأشكال المتناسقة وغير المتناسقة ومن جهة ثانية وجود الإطلالات التي تقتصر على لون أو لونين كحد أقصى!

تميّزت الإطلالات المليئة بالألوان والأشكال بأكسسواراتها، فغلب على بعضها الشبك مع القفازات والعقد والقصّات غير المتناسقة أي الـ Asymmetrical Cuts فيما غلب على بعضها الآخر تلك المتعدّدة والتي لا تدخل ضمن التدرجات نفسها!

أما بالنسبة للإطلالات الكلاسيكية، فلم تتخطَّ اللونين ولكنها لم تفتقد للمسة التميز التي اشتهرت من أجلها دار Maison Martin Margiela.

هل أعجبتك مجموعة ربيع وصيف 2016؟

إقرأي المزيد: تعرفي على موضة فساتين شتاء 2016!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية