بالصور طريقة صبغ الشعر بتدرجات الزيتي بلمسات فريدة

بالصور طريقة صبغ الشعر بتدرجات الزيتي

تبحث المرأة العصرية دائماً عن احدث صيحات الشعر التي تضفي سحراً خاصاً على اطلالتها لتكون متألقة وملفتة للأنظار. لذلك، اختارت لك، ياسميةن" هذه المجموعة من الصور وستعرفك على:

ias

  1. طريقة صبغ الشعر زيتي فاتح

  2. طريقة صبغة زيتوني

  3. طريقة صبغة زيتي غامق

1- طريقة صبغ الشعر زيتي فاتح

تعتبر صبغة الشعر الزيتي من اكثر الوان الشعر جاذبية وسحراً لتتمتعي باطلالة متألقة مفعمة بالسحر والانوثة. الا ان تطبيق هذه الصبغة أصبح سهلاً مع اتباع الخطوات التالية لصبغ الشعر زيتي فاتح:

1- ابدأي بارتداء الثوب الواقي لتحمي ملابسك من التلطخ بالصبغة.

2- قسمي الشعر الى اربعة اقسام بواسط المشط وثبتيها بملاقط الشعر.

3- ادهني منطقة اعلى الجبين وخلف الاذنين والرقبة بكريم فازلين حتى تتجنبي تصبغها بالصبغة.

4- في وعاء، اخلطي ملعقتين من بودرة مزيل اللون مع عبوة كاملة من اللون الاشقر الرمادي الفاتح وعبوة اخرى من اللون الاشقر الطبيعي وربع عبوة من الصبغة باللون الاخضر وملعقتين من الاكسيجين عيار 40%. حركي المكونات جيداً لتحصلي على مزيج متجانس وقوام كريمي ناعم.

5- وزعي الصبغة على كامل الشعر مع الحرص على الابتعاد سنتيمترين عن الجذور.

6- بعد الانتهاء من توزيع الصبغة على كامل الشعر قومي بتمشيطها بالمشط حتى تتغلغل الصبغة داخل الشعر وتتوزع بطريقة صحيحة واتركي الصبغة على الشعر لمدة تتراوح بين 25 الى 35 دقيقة.

7- اغسلي شعرك بالماء فقط لتتخلصي نهائياً من آثار الصبغة.

8- اخلطي مقدار ربع عصارة من اللون الاخضر مع ملعقة من الاكسجين عيار 20 % والقليل من الشامبو الخاص بك،واخلطي المكونات جيداً ثم افركي شعرك بالمزيج لمدة 6 دقائق ثم اشطفيه بالماء فقط وبعدها طبقي القليل من البلسم عليه واشطفيه حتى تتخلصي من آثار الصبغة نهائياً وتحصلي على لون شعر زيتي فاتح جذاب.

2- طريقة صبغة زيتوني

ايضاً من صبغات الشعر الرائحة لهذا الموسم، صبغة شعر زيتوني، تساعد على منحك لمسة أنثوية وجذابة. لذلك، اخترنا ان نعرفك على طريقة عمل صبغة زيتوني بخطوات سهلة:

1- ابدأي بارتداء الثوب الواقي الذي يحمي ملابسك من التلطخ بالصبغة.

2- قسمي شعرك الى اربعة اقسام متساوية وثبتيها بملاقط الشعر.

3- وزعي الفازلين على منطقة الجبين وخلف الاذنين والرقببة حتى تمنعي تحسسها او تصبغها من الصبغة.

4- في وعاء اخلطي البودرة البيضاء الخاصة بسحب اللون، بمقدار ملعقتين مع اربع ملاعق من الهيدروكسيد عيار 40 %، واخلطيها جيداً لتحصلي على خلطة كثيفة وابدأي بتوزيعها على خصل الشعر مع الابتعاد عن الجذور 3 سنتيمترات. تنركي المزيج على شعرك لمدة 15 دقيقة حتى يصبح لونه اصفر نقي.

5- اشطفي شعرك جيداً بالماء لتتخلصي من آثار المزيج نهائياً.

6- في وعاء آخر اخلطي عبوة كاملة من الاشقر الرمادي الفاتح مع عبوة كاملة من الاشقر الرمادي الفاتح جداً وربع انبوب من اللون الاخضر مع عيار هيدروكسيد 20 %. اخلطي المكونات لتحصلي على مزيج كريمي ناعم

7- وزعي المزيح على كامل الشعر بطريقة متساوية واتركيه بين 25 الى 35 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء والبلسم واحصلي على صبغة زيتوني ملفتة.

3- طريقة صبغة زيتي غامق

وأيضاً من الالوان المميزة لهذا الموسم والتي تمنحك اطلالة فريدة تلفت انظار من حولك. لذل سنعرفك على طريقة صبغ الشعر صبغة زيتي غامق:

1- للحصول على شعر زيتتي غامق ونتيجة مضمونة ابدأي بتجنب غسل الشعر بالكامل واتركيه مزيتاً حتى تتجنبي الاضرار التي يمكن ان تتسبب بها الصبغة الكيميائية.

2- طبقي الفازلين على الجبين وخلف الاذنين والرقبة لحماية بشرتك من آثار الصبغة والتمكن من تنظيفها بسهولة.

3- طبقي مادة التفتيح على شعرك لسحب اللون لمدة نصف ساعة مع تجنب ملامستها لجذور الشعر. ثم اشطفي الشعر بالماء والبلسم المرافق لعبوة التفتيح.

4- امزجي انبوب 12/10 مع الانبوب الذي يحمل الرقم 12/72 بالاضافة الى عبوة كاملة من صبغة رقم 10 وربع انبوب من رقم 70 مع معيار 6% من الاوكسجين.

5- قسمي الشعر الى اربعة اقسام متساوية وثبتيها بملاقط الشعر. ثم ابدأي بتوزيع الصبغة على القسم الاول مع اخذ خصل صغيرة وتوزيع الصبغة بشكل متساوٍ وتابعي هذه الطريقة حتى تنتهي من كامل الشعر.

6- اتركي الصبغة على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيها بالماء والبلسم مع تجنب استعمال الشامبو على الشعر قبل انقضاء يومين على تطبيق صبغة زيتي غامق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية