بالصور، إكتشفي أجدد مجوهرات ديور لهذا الموسم!

لطالما حلم كريستيانديور بأن يصبح مهندساً معمارياً ولكنّ الحياة اختارت له مهنة أخرى إذ أصبح من أهمّ مصمّمي الأزياء ولكن حبّه للهندسة المعماريّة لم يختفِ أبداً حيث أنّ تصاميمه كانت دائماً تأتي دقيقة ومنظّمة. 

ias

 

ومن بين قصّات التصاميم التي اشتهرت بها دار ديور، الفساتين المنفوخة ذات الحجم الكبير، هذه القصات التي تبرز جسد المرأة وتضاريسها.

 

فبالنسبة إلى كريستيان ديور، كانت كلّ مجموعة يبتكرها تمثّل له مشروع هندسة مختلفاً عن الآخر، ففي الخمسينيات، ارتكزت مجموعته على الخطوط العامودية وفي مجموعات أخرى، رأينا الخطوط غير المستقيمة Zig Zag وشكل البوق، من هنا كانت كلّ مجموعة ترتكز على شكل هندسيّ معيّن.

 

     بالصور، إكتشفي هنا أجمل مجوهرات ديور!

 

 

تماماً مثل الأزياء، اختارت دار ديور أن تركّز على الأشكال الهندسيّة في مجوهراتها، فما كان عليها إلا أن أطلقت على  خطّ المجوهرات اسم " Archi " التي تختصر كلمة Architecture أي الهندسة.

 

فمصمّم المجوهرات لدى ديور أراد أن يبتكر مجموعة مليئة بتصاميم تشبه الفساتين بمعنى أن تكون مثنية مثل الفساتين، مخصّرة مثلها ومنحوتة مثلها، من هنا أتت مجوهرات مجموعة Archi Dior لتحمل اسم فساتين من توقيع الدار أو مجموعات خاصّة بديور، فرأينا بعضها مستوحى من مجموعة Corolle التي أطلقها ديور في 12 فبراير عام 1947 فيما البعض الآخر من خطوط الـ Zig Zag ومن مجموعة Victoire de Castellane أيضاً.

 

      بالصور، إكتشفي هنا النجمات اللواتي ارتدين مجوهرات ديور!

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية