بالصورة، خطوات ماكياج ذكية لإخفاء جفن العين المترهل

بالصورة، خطوات ماكياج ذكية لإخفاء جفن العين المترهل

فئة لا بأس بها من النساء يعانين من شكل عيونهن الناعسة التي تتمثل بجفون مترهلة ، ويأتي ذلك بسبب عامل الوراثة. في المقابل، فئة أخرى منهن يعانين من هذه المشكلة مع التقدم في السّن وذلك نتيجة للتعب وترهل البشرة. من هذا المنطلق، إختارت ياسمينة أن تعرفك على أهم خطوات الماكياج الذكية التي تشد شكل الجفن المترّهل وتمنحك إطلالة جميلة وشبابية تليق بك وذلك من خلال:

ias

  • التشديد على تحديد زاوية الحاجب: إبدأي دائماً بملء فراغات الحاجب وشددي لاسيما على الزاوية، حدّديها لتظهر أكثر قساوة من الأعلى والأسفل. انتقلي بعدها الى الإستعانة بجيل الحواجب الشفاف، سرّحي الشعيرات نحو الأعلى ولا تنسي الخطوة الأهم التي تتمثّل باعتماد ظلال عيون بيضاء غير لامعة مباشرة تحت الزاوية الخارجية منه. اكتشفي أيضاً أفضل حيل الماكياج لتكبير العيون…بعضها سيفاجئك!

  • ظلال عيون فاتحة على جفن العين المتحرك: إختاري ظلال عيون فاتحة باللون الأبيض أو البيجي أو الذهبي الفاتح، وطبّقيها على جفن العين المتحرّك بدءاً من الزاوية الداخلية حتى تلك الخارجية. هذه الخطوة تسلّط الضوء على هذه المنطقة من العين التي عادة تكون مخفية بسبب ترهّل الجفن.

  • ظلال عيون داكنة على جفن العين الثابت: اعتمدي ظلال العيون الداكنة باللون الذي ترغبين به على جفن العين الثابت، طبّقيه بأسلوب الـ Cut Crease. هذه الخطوة تحدد ترهّل الجفن بخط الرّفيع لتخفي تعبه وتشدّه لاسيما وأنه قد تم تسليط الضوء على المتحرّك بالظلال الفاتحة.

  • رسم أيلاينر رفيع بمجنح عال: بعد الإنتهاء من خطوة ظلال العيون، إرسمي أيلاينر رفيع على طول الجفن المتحرّك من العين شرط أن يصبح عريضاً بأسلوب تدريجي كلما اتجهت نحو الزاوية الخارجية. لا تنسي إنهاء الخطّ بمجنح عال يشدّ رسمة العين بأسلوب مثالي.

  • رموش مستعارة "عنكبوتية": استعيني بالرّموش المستعارة، واختاري تلك الكثيفة عند الجذور والطّويلة عند الأطراف، أي تلك التي تأتي برمش طويل واخرى قصير على شكل الرّموش العنكبوتية الناعمة. هذه الخطوة تحدد رسمة العين أكثر وفي الوقت ذاته تسلّط الضوء على ماكياج الجفن .

إقرأي المزيد: سحر عيونهن كُشف أخيراً: فرق شاسع في ملامح النجمات بعد تخلّيهن عن تطبيق الايلاينر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية