بالفيديو.. من مقاييس الجمال إلى العنف ضد المرأة في ملكة جمال البيرو

بالفيديو من مقاييس الجمال إلى العنف ضد المرأة في ملكة جمال البيرو

من قال أن تكوني لا جميلة لا يعني أن تكوني قوية أو ذكية أو العكس؟! الوقت حان للتوقف عن تحديد شكلك يا عزيزتي ووضعك ضمن تغليفات إجتماعية تحدد شخصيتك، فأنت أبعد كل البعد عن كل هذه الأمور، خصوصاً أنك، كما عليك التذكر دائماً، سيدة نفسك وحياتك وعالمك الخاص.

ias

من هنا، كان لافتاً للغاية ما قامت به المشتركات في مسابقة ملكة جمال البيرو لهذا العام، حيث عمدت الجميلات إلى الإعلان عن حالات التحرش والعنف الجسدي والمعنوي التي تتعرض له النساء في بلادهن بدل التحدث عن مقاييس الجمال لديهن، من طول وعرض وغيرها.

خطوة أكثر من شجاعة قامت بها أكثر من 20 سيدة مباشرة على الهواء ما خلق بلبلة تخطت حدود البيرو لتصل العالم أجمع، إن كان عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي أو وسائل الإعلام العالمية.

رومينا لوزانو، البالغة 20 عاماً والتي توّجت ملكة جمال البيرو لهذا العام، كشفت أن 3114 امرأة تتعرض للبيع والتجارة منذ 2014.

وفي هذا السياق، حرص المنظمون على عرض مقتطفات من صحف عدة توثّق حالات الإعتداء والعنف المختلفة التي تتعرض لها النساء في البيرو.

علماً أن هؤلاء هدفوا من خلال هذه المبادرة المميزة إلى التشديد على حقوق وحرية المرأة التي يجب أن تكون هي سيدة نفسها، من دون أن يُجبرها أحد على القيام بأي فعل أو عمل أو اتخاذ أي قرار ضد رغبتها لمجرد إرضاء المجتمع أو المحيط.

كما هدفت هذه الرسالة إلى تسليط الضوء على ضرورة أن تحارب المرأة كل أنواع العنف الذي قد تتعرض له، سواء جسدياً أو لفظياً أو معنوياً، خصوصاً أن أدنى إساءة تُعتبر تعديّاً على حقوقها وحريتها ومن المرفوض أن تقبل بها حتى لو كانت من أقرب المقربين إليها.

على أمل أن تلقى هذه الرسالة أثراً فعلياً على أرض الواقع وتُحدث تغييراً ولو ببسيط، خصوصاً على صعيد توعية النساء في العالم.

اقرئي المزيد: وبات للمرأة السعودية الحقّ في القيادة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية