بالفيديو، ماكياج عيد الأضحى خطوة بخطوة

مكياج عيد الاضحى بالخطوات

ابرزي جمالك في عيد الاضحى وأطلّي بلوك عصري يحاكي أجدد صيحات الجمال، وتعلّمي أسرار تطبيق الماكياج في المنزل بطريقة سهلة من دون الحاجة إلى زيارة خبراء التجميل. اكتشفي معنا بالخطوات كيفية عمل مكياج سهل وسريع يناسب عيد الأضحى.

ias

تعرّفي على أسرار الماكياج الوردي الناعم.

الخطوة الأولى:

ابدأي أوّلاً بتطبيق الكونسيلر واحرصي على أن يكون أفتح بدرجة من بشرتك لإضاءة منطقة العينين وإخفاء الهالات السوداء وعلامات التّعب. بعدها ادهني وجهك بكريم أساس من لون بشرتك الطبيعي ثم حدّدي ملامح وجهك بطريقة الكونتور من خلال تطبيق الفاوندايشان الغامق على عظمتي خدّيك والأنف وأطراف الجبين والحنك. لا تنسي أخيراً أن تمزجي كريم الأساس جيّداً بالفرشاة ليكون اللون متجانساً ولا تقتربي من منطقة العينين لكي تبقى نضرة ومشرقة.

بعد أن تنتهي من تطبيق الكونتور على وجهك، ادهني البودرة البيضاء لتثبيت المكياج وإخفاء اللّماعية التي تسبّبها إفرازات البشرة، ثم طبّقي البودرة الغامقة عند المناطق التي لا تريدين إبرازها وعند الخدّين لتحديد شكلهما.

الخطوة الثانية:

اختاري ظلالاً باللّون الأبيض المائل إلى العاجي وضعيه تحت الحاجبين. ابدأي من وسط الحاجب ليكون اللّون مركّزاً ثم أضيفي لمستك في أوّل العين. بعدها ضعي ظلالاً باللون البنفسجي الغامق على جفنك المتحرّك من طرف العين حتّى زاويتها الدّاخلية لإطلالة مميّزة في عيد الأضحى.

الخطوة الثالثة:

امزجي ظلال العيون البنفسجي جيّداً بواسطة الرّيشة ومرّريه قليلاً على جفنك الثّابت، ثم ضعي ظلالاً باللون الزهري تحت حاجبيك لإضفاء نعومة على عينيك، وطبّقي ظلالاً فضيّاً عند زاوية العين الدّاخلية لإطلالة جريئة. وأخيراً يمكنك أن تضعي ظلالاً باللون الذهبي تحت الحاجب للتخفيف من حدّة اللون الابيض الذي وضعته أوّلاً.

الخطوة الرّابعة:

حدّدي حاجبيك بالمستحضر الكريمي البنّي بواسطة الفرشاة المغمّسة بالماء وابدأي من طرف الحاجب حتّى أوّله. ولإطلالة أكثر جمالاً قومي بتركيب الرّموش الإصطناعية وتحديد داخل عينيك بالقلم الأسود وأكثري منه على منبت رموشك السفلية.

الخطوة الخامسة:

ابرزي طرف جفنك المتحرّك بالظلال الأسود لتغطية عملية تركيب الرّموش. بعدها ضعي القليل من القلم الأبيض عند زاوية العين الدّاخلية لإضفاء نضارة على مكياجك واستخدمي الماسكارا السوداء لإبراز رموشك.

الخطوة السّادسة:

اختاري بلاشر باللون البرونزي لإبراز ملامح وجهك، ولونّي شفتيك بأحمر شفاه نبيذي ثم حدّدي شكلهما بقلم كونتور من اللون نفسه. ولكي تبدو شفتاك أكبر حجماً ضعي البودرة الزهرية عند وسط شفتيك وتمتّعي بلوك ساحر لعيد الأضحى.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية