بدور القاسمي أول امرأة إماراتية عربية ترأس الاتحاد الدولي للناشرين

بدور القاسمي أول امرأة إماراتية عربية ترأس الاتحاد الدولي للناشرين

فازت بدور القاسمي أول امرأة إماراتية عربية برئاسة الاتحاد الدولي للناشرين وهي المؤسسة والرئيسة التنفيذي لمجموعة كلمات الإماراتية لنشر كتب الأطفال واليافعين. وقي حديثنا عن قوة المرأة اليك كيف تحدت أقبح إمرأة العالم بـ 78 دقيقة!

ias

وكانت الشيخة بدور قد تولت منذ 2018 منصب نائب رئيس الإتحاد، وأتي هذا الفوز لتكون ثاني امرأة على الاطلاق تتقلد رئاسة الاتحاد الدولي للناشرين منذ تأسيسه في 1896 والذي يتخذ من سويسرا مقراً.

وبعد فوزها بالرئاسة، تحدثت الشيخة بدور في كلمة لها ألقتها باللغة الإنكليزية عبر الموقع الرسمي للاتحاد عن التحديات التي تواجه صناعة النشر وفي مقدمتها جائحة كورونا. واسترجعي مع ياسمينة 10 صور مؤثرة في العالم في ظل اجتياح فايروس كورونا

وأكدت أنه منذ بدء الأزمة حتى الآن ظل الناشرون يصدرون الكتب ويؤدون دورهم كالمعتاد، مشيرة الى أن التطورات الجديدة تفرض على العاملين بهذا القطاع التطلع لنماذج عمل جديدة من أجل المضي قدما.

وفي هذا السياق، رأت الشيخة أن الحاجة للدواء لحماية الأرواح والحفاظ على الصحة البدنية لا تقل أهمية عن الحاجة للكتب من أجل الصحة العقلية، مطالبة بإعادة تقييم التأثير الفعلي للتكنولوجيا على صناعة النشر.

يُذكر أن البرازيلية كارين بانسا قد فازت بمنصب نائب الرئيس، كما وأُعيد انتخاب الناشر المصري شريف بكر لعضوية لجنة حرية النشر. وفي المناسبة اكتشفي من هي النجمة التي حصدت لقب أجمل امرأة عربية في العالم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية