بشرى جرار تقدّم مجموعتها الأولى من لانفان بأسلوبٍ جديد

تابعنا أمس العرض الأوّل لأنطوني فاكاريلو مع دار سان لوران وها نحن نبدأ اليوم الثاني من أسبوع الموضة في باريس لصيف 2017 مع عرض أزياء لانفان، الأوّل للمصمّمة المغربية الأصل، بشرى جرار مع هذه الدار الفرنسية العريقة.
فبعد مغادرة أو رحيل ألبير إلباز عن دار لانفان، اختارت هذه العلامة الفرنسية العريقة المصمّمة بشرى جرار لتحتل منصب المدير الإبداعي وقد توقّعنا أن تقوم هذه الأخيرة بتغيير أسلوب الدار وتوجّه العلامة إذ كان من المتوقّع أن تدخل لمستها إلى دار لانفان وهكذا فعلت.

ias

إلى المكان الساحر والتاريخي في باريس، Hotel De Ville، توجّهنا ظهر اليوم لاكتشاف أزياء لانفان لصيف 2017 وفي صالونات هذا المكان الرائع والفخم جلسنا وانتظرنا أن يبدأ العرض.
منذ بدايته، لاحظنا التغيير في أسلوب الدار واعتماد الإطلالات الحيوية أكثر والتي تتّسم بأسلوب المرأة الرجل إنما الأنيقة ولكن العفوية.

وإذا أردنا تلخيص المجموعة ببعض الكلمات، فلا بدّ من أن تحضر كلّ من الأقمشة المقلّمة، الحرير، الأقمشة الشفافة، هذه الكلمات التي تصف الأزياء بشكلٍ واضح.
فالتصاميم أتت بمعظمها شفافة إذ كشفت عن الملابس الداخلية كما رأينا الدانتيل الشفاف إلى جانب الحرير يسيطران على الأزياء في حين أتت الأقمشة المطبّعة والمنسدلة لتزيّن هذه المجموعة التي سيطرت عليها الألوان الأساسية مع غياب تام لألوان النيون ما عدا الأزرق الكوبالت الذي حضر وحده.

هذا بالنسبة إلى الألوان والأقمشة، أما بالنسبة إلى القصّات والصيحات، فمن الواضح تركيز بشرى جرار على القصّات الطويلة فقد رأينا التنانير الطويلة والسترات الطويلة كما السراويل بالقصّة الواسعة.
ومن الصيحات التي لفتتنا السترة الرسمية التي أتت منسّقة إما مع السروال الرسمي أو فوق الفساتين أو بشكلٍ جزئي للفستان الذي أتى وكأنه بقسمين، الأول سترة رسمية والثاني مقلماً يعكس موضة الـ Stripes التي سيطرت بدورها على هذه المجوعة.
إنّ ما يمكن قوله عن هذه المجموعة إنّه وعلى الرغم من أنّ بشرى جرار ابتعدت قليلاً عمّا يعرف بـ DNA دار لانفان أي توجّه الدار إلاّ أنّها استطاعت أن تقدّم مجموعة مميزة، نتوقّع أن تحقّق نسبة مبيعات للدار، أمر كانت هذه الدار تعاني منه دائماً إذ كانت تعاني مشكلة في مبيعاتها، ما لا نتوقّعه أن يحدث مع هذه المجموعة.

إلى جانب ذلك، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ جرار اختارت تزيين ملابسها بالعديد من البروش إذ أكثرت منها في الإطلالة الواحدة كما أرادت التركيز على موضة الشال الرفيع على الرقبة إذ رأيناه من الترتر، يزيّن العديد من الأزياء، حاله حال موضة العقدة Bow التي لفتتنا أيضاً في العديد من الإطلالات.

إقرأي المزيد: اليك مجموعة لانفان ما قبل ربيع وصيف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية