بعد الكورونا الطاعون الأسود قد يكون وباء العصر الجديد

بعد الكورونا الطاعون الأسود قد يكون وباء العصر الجديد

بعد الكورونا الطاعون الأسود قد يكون وباء العصر الجديد تعرفي أكثر مع ياسمينة اليه واكتشفي ما مدى خطورته على البشرية وكيفية تفشيه، فالمعرفة هي السر الوحيد التي تساعد كل امرأة على التحكم بشعور الخوف، واليك المزيد من النصائح للتمكني من التحكم بهذا الشعور السيء.

ias

بينما العالم منشغل الى حد اليوم بإيجاد لقاح لفايرو كورونا يضع لانتشاره الحدّ، على ما يبدو أن هناك وباء آخر بدأ يلوح اسمه في الأفق لينذر بجائحة أخرى قد تهدد البشرية من جديد وهو "الطاعون الدبلي" أو "الطاعون الأسود" الذي يُعرف بـ "Bubonic Plague".

ما هو الطاعون الدبلي؟

كان إسم هذا المرض قد نُسي منذ العصور الوسطى، لكنه عاد الى الواجهة مع ظهوره في الصين بمنطقة منغوليا الداخلية، ما دفعها لإعلان مستوى الخطر الثالث في تفشيه لاسميا بعدما تم اكتشاف حالة مؤكدة ،وهي تخضع للعلاج والعزل، والإشتباه بحالة أخرى.

أما عن طريقة انتقال المرض الى الإنسان، فأكدت الدراسات أنه يتم عبر الفئران والبراغيث وقد يصل الى ما تبقى من المدن والبلدان عبرهم لذلك الوقاية تتم من خلال مراعاة النظافة العامة وعدم اصطياد أو تناول الحيوانات البرية.

يُذكر أن هذا المرض ينتقل أيضاً الى الحيوان عن طريق لسعات البرغوث أو حتى التعرض للفئران، ومن النادر جداً أن ينتقل من إنسان لآخر الا في حال تطوره الى طاعون رئوي.

أعراض الطاعون الدبلي

  • إلتهاب اللوزتين والغدد اللمفية والطحال وفي المناسبة اكتشفي مع ياسمينة أيضاً أسباب انتفاخ هذه الغدد في الرقبة
  • حمى عالية وصداع
  • آلام في العقد اللمفاوية
  • بقع سوداء تحت الجلد في بعض الحالات ولذلك لُقّب بالطاعون الأسود.

وأخيراً، من الصعب جداً أن ينتقل الطاعون الدبلي بين البشر إلا إذا في حال تتطور وتحوّل الى الرأتين، عندها يصبح وسيلة رعب تهدد البشرية.، لاسيما وأنه في الماضي أودى بحياة الملايين من البشر في آسيا، وأفريقيا، وأوروبا. وفي المناسبة اليك المزيد عنموعد لقاج فايروس كورونا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية