بعيداً عن الريجيم أو الرياضة.. لخسارة الوزن في أسبوع اقصدي هذا المكان!

بعيداً عن الريجيم أو الرياضة.. لخسارة الوزن في أسبوع اقصدي هذا المكان!

إن كنت ترغبين في تمضية عطلة جميلة ومميزة، وترغبين في خسارة الوزن بعيداً عن اتباع نظام غذائي قاسي أو ممارسة التمارين الرياضية، فالحل سهل جداً، يكمن في اختيار وجهة في مكان مرتفع.

ias

فقد كشفت دراسة المانية طبية حديثة أن الإقامة في الأماكن المرتفعة تمكّنك من خفض وزنك والمحافظة عليه لمدة أسابيع.

اختبري نفسك:هل أنت ضحية عوارض الدورة الشهرية؟

ولفت خبراء الصحة الى أن المرتفعات تزيد من كفاءة العمليات الاستقلابية التي تساهم في تبديد الطاقة وتحد من شهية تناول الطعام، مشيرين الى ان من شأن ذلك التقليل من احتمالات التعرض لانخفاض ضغط الدم الانبساطي.

وأشار الخبراء الى ان نقص الأوكسيجين في المرتفعات قد يكون المسؤول عن الزيادة الملاحظة في إفراز هرمون اللبتين الذي يلعب دوراً مهماً في تنظيم تناول الطعام ما يؤدي الى الحد من الشهية على تناول الطعام. (اكتشفي مع ياسمينةوصفة منزلية لشدّ الفخذين بسرعة ومن دون رياضة!)

لكن هذا لا يعني يا عزيزتي عامل الاستغناء عن الرياضة أو الانتباه الى نوعية طعامك، فليس الهدف دائماً يجب أن يكون خسارة الوزن الزائد أو الحصول على الرشاقة المثالية، بل المحافظة على صحة وسلامة جسمك، من خلال تعزيز المناعة الداخلية لمكافحة مختلف الامراض التي قد تصابين بها.

علماً أن بعض اليوغا في المرتفعات ليس بالامر السلبي أو الخطأ، بل على العكس، لأن من شأن ذلك أن يساعدك في خسارة الوزن من جهة والحصول على الراحة النفسية وتجديد الطاقة الداخلية وتفريغ الامور السلبية من داخلك من جهة أخرى.

اقرئي المزيد: هل حاولت تناول المياه مع العسل على الريق؟ لن تتخيلي نتيجته!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية