بلاك فرايدي ما هو أصل الاسم ولماذا نسميها نحن الجمعة البيضاء؟

بلاك فرايدي ما هو أصل الاسم ولماذا نسميها نحن الجمعة البيضاء؟

بلاك فرايدي ما هو أصل الاسم ولماذا نسميها نحن الجمعة البيضاء؟ هذا السؤال يصلنا كثيرًا وتزامنًا مع التخفيضات التي ترافق البلاك فرايدي نريد اجابتك على هذا السؤال. ولكن في البداية يهمنا أن نلفت نظرك إلىالخدع الذي يجب أن تتنبهي لها في هذا اليوم!

ias

البلاك فرايدي، ليس بالأساس اسم مرتبط بالتسوّق، بل بأزمة مالية من ١٥٠ عام تقريبًا، تزامنً مع عيد الشكر وبسببه. فما هي التفاصيل؟

ما هو أصل الاسم؟

تعود تسمية الجمعة السوداء كإسم إلى القرن التاسع عشر، حيث ارتبط ذلك مع الأزمة المالية عام ١٨٦٩ في الولايات المتحدة والذي شكّل ضربة كبرى للاقتصاد الأمريكي، حيث كسدت البضائع وتوقفت حركات البيع و الشراء مما سبب كارثة اقتصادية، في أمريكا، تعافت منها عن طريق عدة إجراءات منها إجراء تخفيضات كبرى على السلع والمنتجات لبيعها بدل من كسادها وتقليل الخسائر قدر المستطاع.

وكيف أصبح هذا اليوم تقليدًا في آخر يوم جمعة من نوفمبر؟

في العام ١٩٥٠ وبعد عيد الشكر، أي في أواخر نوفمبر أطلقت علامة Macy’s تخفيضات كبيرة جدًا لتصريف بضائعها فتشابه التهافت على متاجرها يوم الجمعة السوداء قبل ٧٠ عامًا، فأطلقت الشرطة هذا الاسم على هذا اليوم الذي أصبح اليوم تقليدًا عالميًا حيث تقوم كل المتاجر والمحال والوكالات بإجراء تخفيضات كبرى على منتجاتها تصل إلى 90% من قيمتها لتعاود بعد ذلك إلى سعرها الطبيعي بعد انقضاء الجمعة السوداء أو الشهر الخاص في هذا اليوم.

ما سرّ الجمعة البيضاء اذًا؟

في العام ٢٠١٤ أطلق موقع أمازون تخفيضات البلاك فرايدي في العالم العربي ولكنه حوّل اسم الجمعة السوداء الى اسم الجمعة البيضاء بعيدًا من التشاؤم حرصًا على بث الايجابية نظرًا لأن يوم الجمعة هو بالنسبة لنا نحن العرب هو يوم مقدس. لهذه السنة أيضًا، عروض أمازون لمناسبة الجمعة البيضاء بانتظارك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية