بلدُ يمنع العروس من الضحك أو النظر إلى عريسها يوم الزفاف...والصور لا تصدّق!

بلدُ يمنع العروس من الضحك أو النظر إلى عريسها يوم الزفاف...والصور لا تصدّق!

في خبر فريد من نوعه، نشر عدداً من المواقع الإلكترونية الأجنبية عن تقاليد الزفاف في طاجاكستان التي تمنع العروس من النظر إلى عريسها أو الابتسام لأحد من المدعووين يوم زفافها، بل عليها أن تظل متجهّمة الوجه، ومطأطئة الرأس على الدوام، كتقليد من تقاليد زفاف غريبة جداً!

ias

وقد ترافق الخبر مع مجموعة من الصور لعروس احتفلت حديثاً بزواجها من رجل يكبرها بعام واحد، والتي لفتت الأنظار إليها أنّها لم تظهر أي سعادة على وجهها، ليتضّح لاحقاً أنّ العروس الملتزمة بتقاليد تلك البلاد يفرض عليها أن تحافظ على هذا الوجه، ولا تعبّر مطلقاً عن سعادتها.

تقاليد زفاف غريبة جداً في تلك البلاد

وكأنّ العروس في تلك البلاد مختلفة عن غالبية العرائس في العالم، فأي فتاة يوجّه إليها سؤال عن اليوم الأسعد في حياتها، سيكون الزفاف الاحتمال الأوّل. وبعض المصادر قالت أنّ تعابير وجه العروس المتجهّمة لا تعود فقط إلى التزامها بالتقاليد، بل لمعرفتها هويّة العريس قبل أيّام قليلة، وخضوعها للزواج المدبّر من العائلتين من دون أن يأخذوا رأيها، غير أنّ هذه الطريقة ليست غريبة عن مجتمع تلك البلاد.

ممنوع على العروس النظر إلى عريسها

ويشار في الخبر إلى أنّ العروس والعريس ينتميان إلى عائلات غنيّة جداً في طاجكستان، وأنّ العريس هو الوحيد الذي يحق له الضحك أو الابتسام أو حتّى التحدث يوم زفافه، بعكس العروس تماماً، التي تكسر القوانين والأعراف إذا فعلت ما يشبه ذلك.

الخبر لاقى استهجاناً كبيراً ونقداً سلبياً لاذعاً نظراً للتمييز غير المنطقي بين الرجل والمرأة، والذي نستغرب بالفعل أن يكون موجوداً في أيّامنا هذه.

إقرئي المزيد: أسبابُ لا تتوقّعها العروس تجعل الرجل يفسخ الخطوبة…فابتعدي عنها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية