بلقيس أحمد فتحي

معلومات عن بلقيس فتحي

ولدت بلقيس فتحي في 20 أكتوبر 1988، وهي إبنة الفنان الكبير أحمد فتحي، والدتها إماراتيّة، وعاشت معظم حياتها في أبو ظبي.

ias

حصلت على الجنسية الإماراتية بمكرمة من الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان حاكم الإمارات بحكم انها من ابناء المواطنات في القرار الصادر عام 2012. 

حياتها الشخصية

تميّزت الفنانة بلقيس في المرحلة الثانوية، وتابعت دراستها في قسم التسويق الإستراتيجي في جامعة أبو ظبي بتقدير إمتياز، وتابعت بعدها الماجستير في الجامعة الأسترالية في دبي.

زواج بلقيس فتحي
زواج بلقيس فتحي

زوج بلقيس فتحي

أعلنت بلقيس فتحي خطوبتها على اللاعب السعودي نايف هزازي في ديسمبر لعام 2012 إلا أن العلاقة لم تدم كثيراً ولاحقته شائعات الانفصال حتى أصبحت حقيقة عام 2013 لأسباب عائلية. لتفاجئ بعدها الوسطين الإعلامي والفني، في العام 2016، بخبر زواجها من رجل الأعمال السعودي سلطان بن عبد اللطيف. وقد أقيم حفل زفافهما بفندق في برج خليفة في دبي، وارتدت بلقيس فستانًا من تصميم تيما عابد. وقد شاركت بلقيس متابعيها بلقطات من حفل زفافها.

طلاق بلقيس فتحي

أعلنت بلقيس في 25 أبريل من العام 2021 رفعها قضية خلع ضد زوجها بعد 5 سنوات من الزواج فقط، رافضة الإفصاح عن أي تفاصيل أو الأسباب التي أدّت إلى الإنفصال.

مراحل بلقيس فتحي الفنية

بداية بلقيس فتحي الفنية كانت عبر إذاعة صوت الخليج في قطر، من خلال الأوبريت الذي شاركت فيه مع الفنان فهد الكبيسي بعنوان “بحر”، من بعدها سجلت أغنيتين بالتعاون مع الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن.

أما إنطلاقة بلقيس الفعليّة كانت في العام 2011 مع الأغنية التي أطلقتها بعنوان “مسألة سهلة” ومن بعدها “ديوان الشعر والتي كانت من ألحان فايز السعيد. وقد حصدت بلقيس في هذا العام جائزة أفضل صوت نسائي في العديد من الإستفتاءات.

أغاني بلقيس فتحي

أصدرت بلقيس فتحي العديد من الألبومات التي حققت النجاح، نذكر منها:

  • ألبوم مجنون (2012): وما يهوى، طابت جروحي، ما طلبت البعد، دقوا خبيتي، هذا منو، وش فيه متغير، أحب السعودية، على راحتك، حسبي الله عليك، معذبي هو، القلب ، أربع دقايق، مرار.
  • ألبوم زي من أنا (2015): تتربى في عزك، غرام، زي ما أنا، التاج، ياخي، أمبيه، مادريت، ليه صار حبك، مبروك، إنتا، أمت مت، الرجولة، دي جي.
  • ألبوم أراهنكم (2017): اخترتك انت، يا خالة، أستغفر الله، ابويا واحشني جدا، ههاي، النفسية محتاجة، وبيرجعوا، الحضارم، حقير الشوق، يكفي.

وقد أصدرت بلقيس أيضًا مجموعة من الأغاني المنفردة نذكر منها:

والله ما طلبوا ببابك، بسك عناد، يا مسلمين شاموت أنا وشاهلك، درب الوفاء، ديوان شعر، يا هوى، أن يحرمونا، مسألة سهلة، رد قلبي، اللوامة، أحساس، أول أحساس الغرام، يا كل الحب، قدر قدر، سهرت الليالي، غلا غلا، حبيبي تعال، أنا راضي، يا هزالي، أرجوك أرجوك، حبايب عيوني، متيم، أنت بديت، أنت وقلبي، الصباح، عنك سألني، ساحر القلب، سيدي، سلام، صاحب الخال، خيره، الدي جي، مفارقك غير، حاولت أغير، امت مت، حسبي الله عليك، التاج، شالطار.

تابعي كلّ جديد  بلقيس أحمد فتحي على:

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية