بماذا تتهم IBM تويتر؟

IBM و تويتر في المحاكم

IBM و تويتر في المحاكم

تواجه شركة Twitter اتهامات من شركة IBM تتعلق بقيام الأولى بانتهاك ثلاث براءات اختراع مسجلة باسم الثانية، حسب ما ذكرت تويتر في إحدى وثائقها الرسمية التي قدمتها اليوم الاثنين إلى "مجلس الأوراق المالية الأميركي" SEC.

ias

 

                إليك تطوير جديد في تويتر يساعدك على الفهم

 

وتحمل براءات الاختراع الثلاث عناوين: "استعادة فعالة للروابط"، و"طريقة لعرض الإعلانات في الخدمات التفاعلية"، و "اكتشاف مُبَرمَج لعناوين الاتصال المشتركة"، وجميعها براءات اختراع مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية لصالح شركة IBM.

وتبدو IBM منفتحة لإيجاد حل لهذه المشكلة من دون اللجوء إلى المحاكم، حيث قامت IBM بدعوة تويتر إلى التفاوض، حسب ما جاء في الوثيقة.

وبعد مراجعتها التمهيدية لبراءات الاختراع الثلاث، أشارت تويتر إلى إيمانها بقدرتها على الدفاع عن نفسها في وجه اتهامات IBM لها، على الرغم من عدم وجود أي ضمان لهذا النجاح، أو للتوصل إلى حلٍ مُرضٍ.

 

              إرتفاع عدد مغرّدي تويتر 3 أضعاف في الإمارات

 

وقالت تويتر إنها تواجه في هذه الأيام عددا من الدعاوى القضائية المتعلقة بحقوق الملكية، وتوقعت ازدياد مثل هذه القضايا التي تستهدف الوقوف في وجه مزيدٍ من النمو للشركة.

 

فهل تضطر تويتر إلى دفع أموال لتسوية هذا الخلاف مع IBM، أو إلى تطوير تقنيات بديلة عن تلك المستخدمة في براءات الاختراع التي تتعرض للمساءلة بسببها؟ 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية