بورجوا تسرد حكاية البلاش لديها

150 عامًا من الألوان، 150 عامًا من الإكتشاف والإبداع… في الـ 150 عامًا استطاعت بورجوا إبتكار الجمال لكل النساء، من خلال Little Round Pot المستحضر الذي أثار ضجّة في عالم التجميل. من Fard Pastel بالأمس إلى  Little Round Pot اليوم هيا بنا نعيد قصّة هذا المستحضر الفريد من نوعه.

ias

 

العام 1868 كان مميّزًا إذ إبتكر ألكسندر نابوليون بورجوا Rouge Fin de Théatre  للماكياج، المجموعة الأولى الخاصة بالماكياج الجاف بخلاف موضة المستحضرات التي كانت رائجة في ذلك الوقت. إذ اعتبرت تكنولوجيا Fard cuit حصرية وغير متوقّعة في ذلك الوقت.

 

أما في العام 1881، من بين كل الانواع المختلفة لمستحضرات الماكياج، كان Fard Séché sur Plaque المستحضر الأفضل لدى النساء، والذي أُعيد تسميته بـ Fard Pastel. تميّزت علبته بشكلها الدائري التي طبعت مسيرة بورجوا وميّزتها. كانت العلبة مصنوعة من الكارتون مزيّنة بوردة رومنسية.

 

في العام 1914 تم وضع لون Cendres de Rose الشهير داخل علبة دائرية صغيرة Little Round Pot مصنوعة من الكرتون المقوى من نفس لون المستحضر ولا يزال هذا اللون يباع حتى يومنا هذا!

 

في العام 1975، لم تتغير علبة Little Round Pot، إنّما أصبح الشعار على شكل وردة مطبوعة باللون الذهبي.

 

                      شاهدي بالصور، عيد بورجوا الـ 150 في دبي

 

أمّا في العام 2010، فكانت إنطلاقة مجموعة Bourjois Fête Paris المحدودة الإصدار، إذ تمثّلت العلب بستايل المرأة الباريسية والأسلوب الأنثوي.

 

لتعود بورجوا في العام 2013، بـ 20 مستحضر من الظلال مع  إعادة لإحياء أسطورة الظلال مثل Rose Thé (1936) أو Rose Mandarin (1968). وكان التطور في التركيبة لنتيجة أكثر طبيعية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية