بوشرون تنظّم تجربة فريدة في المملكة العربية السعودية

بوشرون في المملكة العربية السعودية

تقيم بوشرون في المملكة العربية السعودية من 5 أكتوبر إلى السابع منه، فعالية بعنوان La Maison، وذلك في غاليري "لَكُم آرتسبيس" في الرياض، الذي أسّسته نعمة السديري. وبالمناسبة، غوصي في عالم الدار، مع مقابلة ياسمينة مع كلير شوازين التي حدّثتنا عن بوشرون.

ias

في هذا المكان، حيث تجتمع الموضة والتصميم والفنّ وفنون الطهو، تقيم Boucheron الحدث الأول لها في المملكة، حيث تستعرض الأسلوب والابتكار والتراث، وفنّ الحياة الفرنسيّ، عبر رحلة بالرسوم الرقميّة وتجارب الواقع المعزّز ومفاجآت أخرى توفّر تجربة غامرة وتفاعلية في عالم الدار.

تجربة فريدة وغامرة

بداية، تدعو بوشرون كلّ زائرة لدخول موقع على هاتفها والإجابة على بعض الأسئلة المتعلّقة بذوقها وشخصيّتها، وذلك من أجل إنشاء تفضيلاتها الشخصية بأسلوب بوشرون. وفي نهاية الاستبيان، ستحصل على رمز الاستجابة السريعة QR الخاصّ بها، لمسحه ضوئيًّا أثناء التجربة الفعليّة.

فعالية بوشرون في السعودية
غرفة ابتكارات بوشرون

يتيح أسلوب Boucheron للجميع إنشاء أسلوبهم الخاص، للكشف عن تفرّدهم، وبالتالي كتابة فصول قصصهم الخاصة. ومن هذا المنطلق، كان من الطبيعي أن تتيح هذه الفعالية للزائرات اكتشاف أحدث ابتكارات الدار للموسم ضمن أجواء تعكس فلسفتها، التي تحرص من خلالها على عدم فرض، بل الاقتراح وتشجيح الجميع على ابتكار أسلوبهم الخاص.

بوشرون في المملكة العربية السعودية
غرفة تراث بوشرون ضمن فعاليتها في السعودية

**إحساس حيّ بالتراث**

سيكتشف الزوار هذا تراث بوشرون من خلال مكتبة مطلية باللون الأحمر في سينوغرافيا مستوحاة من "الصالون الصيني"، وهي خزانة سرية مستلهمة من الطراز الصيني أوصى بصنعها فريديريك بوشرون في بداية القرن العشرين ولا تزال موجودة في 26، ساحة فاندوم حيث المقرّ الرئيسي للدار.

> بوشرون هي دائماً في بحث مستمرّ عن تقنيات فنية وجمالية جديدة، لإطلاق مجوهرات بتصاميم ثوريّة.

في هذه المكتبة، ستجد الزائرات مجموعة مختارة من القطع من مجموعة المجوهرات الراقية الجديدة Histoire de Style التي أُطلِقَت في يناير 2021. 

الحدث الاول لبوشرون في السعودية
مدخل فعالية بوشرون في الرياض

ولتصميم هذه المجموعة، عمدت كلير شوان، المديرة الإبداعية لبوشيرون، إلى البحث في الأرشيف حول حقبة الفنّ التزييني "آرت ديكو"، واستخراج نقاء الخطوط والبساطة الجذرية لتشكيل جسر بين الماضي والحاضر وإظهار الجوهر الخالد للمجوهرات الراقية. 

أخيرًا، نذكّرك بأن قطع هذه الدار العريقة تعكس حقًا الإبداع، ومن بينها مجموعة Timeless من Boucheron، وقطع بوشرون المستوحاة من طائر القرقف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية