بيار كاردان يرحل عن عمر الـ 98 عاماً

بيار كاردان يرحل عن عمر الـ 98 عاماً

رحل بيار كاردان عن عمر الـ 98 عاماً اليوم الثلاثاء في 29 كانون الأول في اليوم نفسه الذي نعت أسرة ياسمينة فيه رحيل المخرج حاتم علي المفاجئ.

ias

وكانت عائلته قد أعلنت وفاته صباح اليوم في المستشفى الأمريكي في Neuilly غربي باريس، ما أشعل مواقع التواصل حزناً على رحيل الأسطورة في عالم الأزياء.

لمحة عن حياة المبدع بيار كاردان

لمحة عن حياة المبدع بيار كاردان

قبل حفر مسيرته الذهبية ، ظهر أولاً مع أعرق الأسماء العالمية مثل Paquin ثم مع Schiaparelli، وبعدها أصبح رئيسا لأزياء كريستيان ديور في عام 1947، ثم قرر فيما بعد تأسيس دار الأزياء الخاصة به عام 1950.

> حصل عام 2013 على وسام الصداقة الروسي، لمساهمته في تعزيز العلاقات الروسية الفرنسية

واستطاع الراحل أن يكون من أحد أشهر 5 فرنسيين خارج فرنسا إلى جانب شارل ديغول، وقد زار خلال مسيرته روسيا للمرة الأولى عام 1963، ومنذ ذلك الحين، تكررت زياراته لأكثر من 30 مرة، حتى حصل عام 2013 على وسام الصداقة الروسي، لمساهمته في تعزيز العلاقات الروسية الفرنسية.

بيار كاردان يرحل عن عمر الـ 98 عاماً

واعتبر كاردان أيضاً سباقا في مجاله، لاسيما وأنه من الأوائل الذين اعتمدوا نظاما للتراخيص يضمن له التوزيع في جميع أنحاء العالم، ما ساعده في طبع اسمه على منتجات متنوعة مثل السجائر والعطور وحتى المياه المعدنية، كما أنه استطاع الدخول الى الأسواق اليابانية منذ عام 1957.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية