بيانات Spotify تؤكد أن المستمعين العرب استعادوا مشاعر السعادة

بحسب Spotify المستمعين العرب استعادوا مشاعر السعادة

أكدت بيانات Spotify أن المستمعين العرب استعادوا مشاعر السعادة بعد فترة الحجر الطّويلة تعرفي أكثر مع ياسمينة على لائحة الأغاني الأكثر استماعاً والتي تعكس فعلاً الحالة النفسية بحسب الظروف والأوضاع التي مرت لاسميا في عالمنا العربي.

ias

إذاً وبينما بدأت أجزاء عدة في المنطقة بتخفيف قيود الإغلاق، كشفت بيانات جديدة من Spotify أن المستمعين في الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية بدأوا يشعرون بمزيد من التفاؤل والفرح، وذلك بناءً على الموسيقى التي يتم اختيارها حالياً بالمقارنة مع الأشهر القليلة الماضية.

ماذا تضمنت هذه البيانات؟

> الموسيقى المبهجة تساعد في إنتاج المزيد من السيروتونين المعروف بهرمون السعادة في دماغك

في يوليو، استمع المستخدمون إلى موسيقى أكثر فرحاً وتفاؤلاً مقارنة بالأشهر السابقة، وقد سجلت مصر أعلى شعور بالفرح والتفاؤل على مستوى المنطقة، بعد الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.وكان شهر يوليو هو الشهر "الأكثر فرحاً" حتى الآن في عام 2020، أما أبريل فقد شهد توجه المستمعين إلى مقطوعات "أهدأ أو أكثر حزناً". اليك بعض الأغاني التي عبرت عن هذه الحالة والتي كانت الأكثر استماعاً.

  • تضمنت الأغاني المرتبطة بالفرح والتفاؤل التالي، في الإمارات العربية المتحدة، "Riptide" فانس جوي و "Blinding Lights" ذا ويكند و "Circles" بوست مالون، و Hey, Soul Sisterترين، وWatermelon Sugar هاري ستايلز.

صحيح أن تخفيف بعض القيود أدت إلى فتح المزيد من الفرص لمغادرة المنزل، لكن مع استمرار تصاعد درجات الحرارة في الصيف الى جانب العطلات المدرسية والعمل من المنزل، برز ايضاً شعور الملل في البيانات إلى حد إنشاء أكثر من 127,000 قائمة أغاني بعناوين تشير إلى الملل bored أو boredom بين 5 مايو و30 يوليو.

  • أتت الأغاني المرتبطة بالملل على الشكل التالي، في الإمارات العربية المتحدة تم الإستماع لـ "Watermelon Sugar" هاري ستايلز، "bad guy" بيلي آيليش، "Toosie Slide" دريك، وفي مصر والمملكة العربية السعودية اختير "Nasseeny Leih" تامر حسني و "Leily nahary" عمرو دياب.

سعياً للتخلص من الملل والاستمتاع بمشاعر التفاؤل الجديدة، يبدو أن عشاق الموسيقى بدأوا يستمتعون برحلاتهم بالسيارة بعيداً عن المنزل. لذلك شهد Spotify زيادة بنسبة 92٪ في معدل إنشاء قوائم الأغاني لرحلات التنقُّل بالسيارة في الفترة من يونيو إلى يوليو

  • وأتت الأغاني المرتبطة بالرحلات على الشكل التالي، في الإمارات العربية المتحدة استُمع الى "Riptide" فانس جوي و "Blinding Lights" ذا ويكند و "Circles" بوست مالون، و Hey, Soul Sisterترين، وWatermelon Sugar هاري ستايلز. في مصر، "Don’t Start Now" دوا ليبا و "Hotel California" ذا إيجلز، و "Bohemian Rhapsody" كوين و"bad guy" بيلي آيليش و "Watermelon Sugar" هاري ستايلز. أما في المملكة العربية السعودية فقد تم الإستماع الى Sweater Weather نايبرهود، Blinding Lights ذا ويكند، "Adore You" هاري ستايلز و "SLOW DANCING IN THE DARK" جوجي و"Are you Bored Yet?"والوز (مع كلايرو).

وأخيراً، يُذكر أنه بإمكانك قراءة مدونة Spotify للحصول على مزيد من التفاصيل حول المؤشرات والتوجهات الحالية التي يتم رصدها.

إضغطي هنا لمتابعة المزيد من التفاصيل على Spotify

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية