بين الحيويّة والكلاسيكيّة، تتراوح أزياء Osman لصيف 2016

نختتم أسبوع الموضة في لندن لصيف 2016 مع عرض أزياء Osman، هذه العلامة التي عوّدتنا على تقديم أزيائها كلّ موسم في هذا الأسبوع والتي تعوّدنا أن تقدّم التصاميم الحيوية والبسيطة التي تلبّي الأذواق كافة والتي تلائم المناسبات كافة.

ias

قبل الانتقال إلى ميلانو، عاصمة الموضة الثالثة على الجدول الرسمي لأسابيع الموضة العالمية وذلك لمتابعة عروض أزياء الماركات الإيطاليّة، نعرض لكِ ِمجموعة Osman لصيف 2016.

إنّ مجموعة Osman وعلى عكس مجموعة Joseph (اليك مجموعة Joseph لصيف 2016) أتت مليئة بالتصاميم الحيوية والأنثوية التي تحاكي الشابة التي تعشق الإطلالة الناعمة إذ إنّ مجموعة Joseph أتت عكسها تماماً فقد عبّرت عن أسلوب المرأة الرجل بامتياز.

إذاً، لإطلالة حيوية وأنثوية، ندعوك إلى اختيار تصاميم Osman (اليك مجموعة Osman لشتاء 2015")) التي تنوّعت ما بين الفساتين الطويلة أي الماكسي والسراويل الرسمية فقد عبّرت الأولى عن الإطلالة الأنثويّة إذ رأينا الفساتين الطويلة المطبّعة بالقصّة العارية على الكتفين كما لفتننا الفساتين المزيّنة بالكشاكش وتحديداً بطبقات من الكشاكش أي بموضة الـ Ruffles.

ومن هذه المجموعة، لفتتنا أزياء أخرى عبّرت عن أسلوبٍ مختلف يمكن أن تطلّي به، إنه أسلوب المرأة الرجل أي موضة الـ Minimalist، هذه الموضة التي بدت واضحة من خلال السراويل الرسمية والقمصان الكلاسيكيّة التي زيّنت بالشال الرفيع أو العقدة على الرقبة، أكسسوار بارز هذا الموسم.

ومن الصيحات الأخرى التي ميّزت هذه المجموعة، نذكر أيضاً موضة الفساتين بالرباط الرفيع وقبة عنق الهالتر كما بالأكمام المنسدلة على الأكتاف، هذا اللوك الذي جمع قصّات مختلفة وصيحات عدّة.

إلى جانب ذلك، لفتنا الحزام العريض الذي سيطر وبقوّة على الأزياء لاسيما أنه أتى من الجلد ومع بكلة عريضة، هذا الحزام الذي تمّ تنسيقه مع السراويل الواسعة بقصّة الخصر العالي كما مع التنانير الماكسي الواسعة.

ومن الصيحات أيضاً نسلّط الضوء على موضة الأقمشة المطبّعة التي زيّنت القمصان والتي تمّ تنسيقها مع السراويل الرسمية ذات الطول الذي يصل حدّ الكاحل كما لا يمكن إلاّ أن نذكر موضة الفساتين الطويلة والماكسي التي أتت من الدانتيل أو الكروشيه والتي عكست اللمسة الأنثويّة على هذه المجموعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية