بيوتي توك مع جويل: 7 نصائح تجميل تعلمتها من أمي

بيوتي توك مع جويل: 7 نصائح تجميل تعلّمتها من أمي

في بيوتي توك مع جويل سيتم الكشف عن 7 نصائح تجميل تعلمتها من أمي وهي اليوم لا تفارقني لأنها جزء لا يتجزأ من روتيني اليومي للعناية بالبشرة بعيداً عن بعض المستحضرات التي لا ضرورة لها.

ias

تعتني أمي كثيراً بنظافة بشرتها وهي لا تحب أبداً المكياج ولا تطبقه سوى في المناسبات المهمة، لذلك تركز في روتينها الجمالي على العناية بالبشرة والشعر لتحافظ على إطلالة طبيعية جميلة، فإليك أهم ما تعلمته منها في هذا المجال :

تنظيف البشرة باستمرار

تنظيف البشرة وترطيبها يومياً لمرتين

علمتني أمي لاسيما في فترة المراهقة حين عانيت كثيراً من حب الشباب والرؤوس السوداء أهمية تنظيف بشرة وجهي يومياً صباحاً ومساء، ومنذ ذلك الحين لم أتوقف يوماً عن هذه العادة بل اعتمدها يومياً من دون انقطاع عبر الإستعانة بغسول البشرة المناسب لنوع بشرتي، وطبعاً لا أنسى أن أرطبها دوماً بعد كل غسلة. هذه العادة ساعدتني كثيراً على التحكم بإفرازات بشرتي الدهنية كما بحب الشباب والرؤوس السوداء.

جعل واقي الشمس من أهم المستحضرات

لأن بشرتها فاتحة جداً عانت أمي كثيراً من الكلف لاسيما في فترات حملها واستمر ذلك معها سنين عديدة حتى استطاعت التخلص منها فيما بعد بعلاجات طبيّة. وأهم نصيحة أخذتها من أمي هي التمسك بواقي الشمس صيفاً وشتاء، وأن ووضعه فور غسل وجهي صباحاً على أن أنتظر لدقيقة على الأقل ثم أطبق المرطب.

> من فوائد ماء الورد أنه ينظف أعماق البشرة، يُنعشها ويهدئها كما يساعدها على التخلص من علامات تعبها من خلال ملء خطوطها الرفيعة

الإستعانة بماء الورد كتونر طبيعي

اعتدت أن أرى أمي وهي تدلك بشرتها يومياً قبل النوم بقطنة مغمسة بماء الورد، لما لها من فوائد كثيرة في تنظيف أعماق البشرة، إنعاشها وتهدئتها كما التخلص من علامات تعبها من خلال ملء خطوطها الرفيعة. وأنا اليوم أفعل الشيء نفسه، وأعتمده كتونر طبيعي وذلك بعد الإنتهاء مساء من تنظيف الوجه لأنتقل فيما بعد الى ترطيبه.

تدليك البشرة بالثلج صباحاً أو قبل أي مناسبة

تدليك البشرة بالثلج صباحاً أو قبل أي مناسبة

تعلمت من أمي أن الثلج مفيد جداً للبشرة، لاسيما للتخلص من التورم تحت منطقة العين ومن علامات التعب، كما لتقليص حجم مسام الوجه الظاهر الى العلن. وكنت أراها تدلك بشرتها في الثلج قبل وضع الماكياج في المناسبات وتعلمت هذا الشيء المفيد منها إذ إن هذه العادة تخفي علامات التعب التي يخلفها النهار على وجهك لتستعيدي مظهره المنتعش والجميل، كما اعتماده يوميا صباحا ساعدني على الخروج من المنزل يثقة تامة أن مسامي غير ظاهرة وأن بشرتي جميلة ومظهرها صحي.

الإستعانة بزيت الخروع للمحافظة على كثافة الرموش والحواجب

لطالما تألقت أمي بحواجب كثيفة وهي لا تزال حتى اليوم، عكسي تماما فأنا أعاني من فراغاتها. استعنت من أمي عادة وضع زيت الخروع على شعيرات حواجبي يوميا قبل النوم كما على رموشي وشعرت بتحسن كبير منذ أن بدأت بتطبيقه بشكل روتيني، حتى أنني من وقت لآخر أطبقه كقناع على شعري لما له من فوائد كثيرة على الفروة.

تدليك البشرة قبل النوم بزيت جوز الهند

خلطة زيت جوز الهند لترطيب الشعر واستعادة لمعانه

تعاني أمي من بشرتها الجافة التي يشتد جفافها في الشتاء حيث تستعين بزيت جوز الهند لتدليكها جيداً قبل النوم لما له من فوائد في تليين الجلد وترطيبه كما التخلص من تقشراته ومن خطوط التعب الرفيعة. وبما أني أعاني من بشرة مختلطة تصبح جافة في الشتاء، أًخذت هذه العادة من أمي وأصبحت أطبقها عندما أشعر بشدة جفاف بشرتي، وهي ساعدني كثيراً على استعادة ليونتها في أوقاتي الصعبة، كما استعنت بزيت جوز الهند لعلاج شعري أيضاً لما له من فوائد كثيرة على الفروة.

> الفازلين يحمي البشرة صيفاً وشتاء من الإصابة بالتشققات الحادة ويبقيها لينة وجميلة

الإستعانة بالفازلين كمرطب يومي لليدين والرجلين

أما العادة التي لا تتخلى عنها أبداً مهما حصل ومهما كانت الظروف، هي تطبيق الفازلين على رجليها أكواعها ويديها يومياً بعد الإستحمام وقبل الخلود الى النوم. وأنا اليوم أخذت هذه العادة منها تلقائياً لاسيما وأنها لم تعاني يوماً من تشققات في أطرافها حتى في الصيف، وكنا قد كشفنا لك أهم المستحضرات التي على كل امرأة استعمالها في الصيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية