تأثير الحزن على المرأة وانعكاساته على تصرفاتها

تأثير الحزن على المرأة كبير جداً ويمكن أن ينعكس على روتينها في يومياتها ويؤثر في تفاعلها مع الآخرين والمحيطين بها وبالتالي من الضرور أن تتجنبه.

ias

كشفنا لك في مقالات سابقة بعض بعض النصائح لتتخلصي من الحزن الذي تجهلين سببه، الا أن الحزن بشكل عام يمكن أن يكون لديه انعكاساته على صحتك وهو ما سنكشفه لك.

التأثير في المناعة

عندما تكونين حزينة ستشغرين بنوع من الاحباط، وهو يؤثر على جسمك،ويمتد الى باقي أعضاء الجسم لتنعكس عليها بطريقة سلبية، ويمكن أن تؤثر في مناعة الجسم وبالتالي تصبحين أكثر عرضة للاصابة بالأمراض.

حرارة الجسم

كذلك، فإن الحزن يمكن أن يتسبب لك بخفض فيحرارة الجسم، وبالتالي ستشعرين بالبرد حتى لو كنت جالسة في أجواء دافئة، ويتشعرين بالعزلة وترفضين ممارسة حياتك كالمعتاد.

فقدان الشهية

سيؤدي الشعور بالحزن الى فقدانك للشهية وعدم القدرة على تناول الطعام، ويقلل من قدرتك عل التذوق بسبب الحزن وفقدان مستقبلات حاسة الذوق لديك.

زبادة التوتر

ستلاحظين أنك عندما تمرين بفترة من الحزن أنك ستمتلكين شخصية عصبية وستعانين من التوتر المستمر الذي يمكن أن يمنعك من القيام بالمهام الموكلة إليك خصوصاً انك ستعانين من حالات من القلي والتوتر.

الميل إلى البكاء

إن المرأة التي تشعر بحزنٍ جديد غالباً ما تمتلك ميلاً كبيراً للبكاء وبالتالي ستعانين من حالة شديدة من الاكتئاب التي عليك العمل على التخلص منها.

واكتشفي أيضاَ علامات الاكتئاب عند المرأة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية