تأخرت الدورة الشهرية؟! اليك المشروبات التي تنزلها من دون ألم

تأخرت الدورة الشهرية؟! اليك المشروبات التي تنزلها من دون ألم

تأخرت الدورة الشهرية وبدأت تشعرين بالتوتر والتّعب؟! لا تقلقي لأن ياسمينة ستعرفك على أهم المشروبات الطّبيعية التي تساعد في نزولها بأسرع وقت ممكن ومن دون ألم، فترحيك من الشعور بالنفخة ومن وهم الإنتظار. إكتشفيها وتعرفي على فوائدها وكيفية تناولها بشكل صحيح لنتيجة مضمونة وفي المناسبة إكتشفي أهم 5 أمور تقومين بها دائماً ممنوعة عليك أثناء الدورة الشهرية

ias
  • مشروب الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من أهم المشروبات التي تساعد على إنزال الدورة الشهرية كما يفيد في تنظيمها والتخفيف من الألام التي تشعري بها عند اقتراب موغدها. تنصحك ياسمينة بتناول كوب في الصباح قبل الفطور وأخر قبل النوم.
  • المشربات الغنية بالفيتامين C كالبرتقال مثلاً والليمون وغيرها: تحتوي المشروبات الغنية بالفيتامين C مواداً طبيعية تعزز إنتاج وعمل هورمون الأستروجين المسؤول عن عملية إنزال الدورة الشهرية في أقل من يومين. تناولي عصير البرتقال صباحاً لمدة أسبوع وأنزلي الدورة في موعدها الصحيح من دون تأخير.
  • مشروب القرفة: يمكنك إضافة القرفة الى أي مشروب ساخن تريدينه، فالأخير يساعد على انتظام الدورة الشهرية والتقليل من الآلام التي ترافقها، كما أنه مثالي لإنزال الدورة المتأخرة. يإضيفيه الى مشروبك المفضل وتناوليه يومياً قبل النوم.وفي المناسبةإكتشفي المزيد عن الفوائد الصحية عن مشروب القرفة.
  • عصير الجرز: بفضل غناه بمادة البيتاكاروتين، يعتبر الجزر من أهم المشروبات التي تساعد على إنزال الدورة الشهرية في وقت سريع ومن دون ألم. إشربيه لاسيما في فصل الصيف لتحصلي على لون بشرة مثالي عند التعرض للشمس وتناوليه صباحاً قبل الفطور.
  • مشروب الحلبة: يساعد مشروب الحلبة على إنزال الدورة الشهرية غير المنتظمة من دون الشعور بالألم المفرط. أضيفي ملعقة من الحلبة الى أي مشروب ساخن تحبينه وتناوليه صباحا قبل موعد الدورة الشهرية بـ 4 أيام على الأقل.

وأخيرا تنصحك ياسمينة أيضا وللتخفيف من ألم الدورة الشهرية وبالإضافة الى تحفيز نزولها بممارسة الرياضة بشكل دائم وتنظيم الأكل بشكل صحيح واكتشفي المزيد حولأهم الوصفات التي تسكن ألام الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية