تألقي مع فساتين المصمم السعودي قاسم القاسم

ترجم المصمم السعودي معاني الربيع في مجموعته الجديدة لأزياء الهوت كوتور التي حملت اسم QQ 2012 فأتت هذه المجموعة تحاكي انسيابية الموسم وهدوئه حيث تنوعت الأقمشة ما بين الشيفون، الساتان، التول والحرير التي منحت التصاميم بُعداً انسيابياً مريحاً يليق بأمسيات الصيف الرومانسية. وقد عمد المصمم قاسم القاسم، في بعض التصاميم، الى وضع طبقات من الأقمشة في الفستان الواحد، بعضها جاء على شكل تطريز، وبعضها الآخر تم فيه مزج الأقمشة لمنح التصاميم أكبر حدّ من الأناقة الراقية.
وتم تزيين التصاميم بورود نافرة خيطت من نسيج القماش نفسه،و اضيفت التطريز أيضاً ليضفي المزيد من الأناقة وأتت الأحجار الكريمة مميّزة لا سيما في الأحزمة المبهرة.

ias

 

وجاءت التصاميم منوّعة حيث طغى على بعضها اللون الواحد مثل الزهري بتدرجاته، والأزرق الهادئ والتوركواز والبرتقالي والزهر اللامع والرمادي، وأحمر زهر الرمان، وقد كسر هدوء الألوان تطريز ناعم، ظهر بورود نافرة حيناً، وبأحزمة على الخصر حيناً آخر، وبحبات كريستال كبيرة الأحجام في أحيان أخرى.

أما التصاميم الأخرى، فبدت بألوان أكثر فرحاً، وتم فيها مزج ألوان ربيعية وصيفية مشعة في تصاميم واحدة، حيث اختلطت ألوان منسجمة مثل الأبيض والتوركواز الخفيف، والأصفر بتدرجاته مع البرتقالي والأخضر المخففين، بالاضافة الى رسم ألوان مفعمة بالحيوية في أقمشة التصاميم، بدت لوحات فنية زيتية مستقلة، وأطلت بألوان الزيت مثل الأخضر والأزرق المخففين أيضاً، وتميزت برسوم الفراشات من أحجام واشكال مختلفة دخلت ضمن نسيج القماش.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية