تألّق ماكياج عيون السموكي الرمادي خلال عرض ديريك لام

مع مرور السنوات، وتبدّل المواسم في الموضة والماكياج، يكرّس السموكي نفسه ملكاً على ساحة ماكياج العيون، سواء بلونه الكلاسيكي الأسود، أو بألوانه العصريّة المضيئة، وفي سياق تغطية ياسمينة لأسبوع الموضة في نيويورك لشتاء 2015، وبعدما نقلت إليك يوم أمس أبرز إطلالات شعر وماكياج الأسبوع النيويوركي، لفت نظرها السموكي الرمادي الذي تألقّت به عارضات المصمم Derek Lam في إطلالة دراماتيكية أنيقة، تؤكّد عدم غياب ماكياج السموكي عن أيّة منصّة عالميّة. 

ias

 

                      أبرز إطلالات شعر وماكياج أسبوع الموضة في نيويورك

 

كسر ديريك تقليدية هذا الماكياج من خلال عنصرين، الأوّل اختياره للون الرمادي، والثاني اعتماده الستايل المدخّن عند الجفون العلويّة والسفليّة على السواء، فيما غالباً ما يقتصر السموكي على المساحة فوق العينين، إلا أنّ هذه المرة تجاوزت حدودها، وانتقلت إلى أسفل العينين، فأظهرت العيون وكأنها محاطة بهالة من الدخان الرمادي. وفي لقاء مع خبير الماكياج لدى Estée Lauder توم بيشو الذي توّلى كعادته ماكياج العارضات، صرّح أنّ اللون الرمادي الظاهر هو في الواقع مزيجٌ من الأخضر والأزرق والرمادي، ولو أنّ الأخير طغى على اللونين السابقين، خصوصاً في الصور، واصفاً ماكياجه في عرض ديريك لام لخريف وشتاء 2015 بالتالي:" إنّه كالبركة، كالبحيرة، كالنهر". 

 

                    ماكياج توم بيشو في عرض ديريك لام لربيع 2013

 

الملاحظ أيضاً الغياب القوي لعناصر الماكياج الأخرى، فلم نرَ الماسكارا، أو الآيلاينر، وتمّ الاكتفاء بلون ناعم وخفيف بتدرجات النيود على الشفتين. إلى جانب الماكياج، تمّ اختيار تسريحة ذيل الحصان المنخفضة لهذا الموسم، والذي يمكن القول إنّه معتدل، لأنّه يعلو العنق قليلاً، فيما كانت حصّة التدرجات الداكنة للأظافر، مع لون الأحمر العنابي والبني. ومع هذه النهاية نلاحظ أنّ ديريك حاول إحداث توازن بين الخفيف والقوي في ألوان ماكياجه.  

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية