الـ Waistcoat: من تصميم رجاليّ إلى قطعة مثالية لإطلالة أنثويّة أنيقة

تاريخ تصميم الصدارية من قطعة رجالية الى قطعة نسائية

تاريخ تصميم الصدارية، أي الـ Waistcoat المعروفة أيضًا بالـ Vest، يعود لعصور قديمة جدًّا. فمن بداياتها خلال القرن السابع عشر حتّى اعتبارها من أهم القطع لدى السيدات والرجال على حدّ سواء، قصّة مشوّقة لتطورها قبل أن تصبح من القطع الأحبّ إلى قلب المرأة.

ias

ترافق الـ Waistcoat أجمل موديلات البدلات النسائية، ويمكن تنسيقها أيضًا مع السراويل والفساتين والتنانير، يعود ظهورها إلى العام 1666، ولكنها راجت كثيرًا في المجتمعات الأوروبية في العام 1670 كقطعة أساسيّة لدى الرجال من الطبقات النبيلة. مع مرور السنوات تطورت لتكتسح الموضة النسائية بتصاميم مزيّنة بالتطريزات، وتحديدًا في الفترة الممتدة من العام 1794 وحتى بدايات القرن التاسع عشر، حيث أطلّت بموديل مستحدث أشبه بالكورسيه.

تناسب مختلف الإطلالات

تاريخ تصميم الصدارية من قطعة رجالية الى قطعة نسائية

على مرّ المواسم، قدّم مصمّمو الأزياء الـ Waistcoat بتصاميم تلبّي ختلف الأذواق، فهي لم تعد قطعة كلاسيكيّة فحسب، إنّما يمكنك تنسيقها بما يعكس أسلوبكِ وذوقكِ. في هذ الإطار، ستجدينها بتصاميم تتناسب مع فساتين السهرة، وأخرى تمنحكٍ لمسات بوهيمية لافتة.

رحلة إلى عالم الطبيعة

تاريخ تصميم الصدارية من قطعة رجالية الى قطعة نسائية

الملابس المزيّنة بالنقشات الاستوائية وغيرها من الرسومات المستوحاة من الطبيعة، غزت منصّات العروض هذا العام، ومن بينها قطع الـ Waistcoat التي يمكنكِ أن تنسّقيها مع بدلة نسائية بالصيحة نفسها للمسات في غاية الجرأة، أو مع أزياء بألوان موّحدة لإطلالة حيوية ناعمة.

اختاريها بتصميم مريح وبسيط

تاريخ تصميم الصدارية من قطعة رجالية الى قطعة نسائية
من مجموعة Celine لربيع وصيف 2020

من تصاميم الـ waistcoat التي لفتتنا، هي تلك التي برزت في مجموعة Celine لربيع وصيف 2020، إذ تميّزت بقصّة ناعمة، يمكنكِ أن تعتمديها بأسلوب مريح، أي من دون أن تشبكي أزرارها، وتنسّقيها مع سروال جينز أو تنورة أو شورت أو أي قطعة أخرى، لتتميزي بإطلالة مواكبة للموضة.

أو بالنقشات الكلاسيكيّة

تاريخ تصميم الصدارية من قطعة رجالية الى قطعة نسائية
من مجموعة Louis Vuitton لربيع وصيف 2020

في مجموعة Louis Vuitton لربيع وصيف 2020 التي عادت بنا إلى الأصول التي ترفع المجتمعات الراقية، برزت الـ Waistcoat بتصاميم جسّدت الكلاسيكيّة والفخامة، من خلال قصّاتها الأنيقة ونقشة المربّعات أو التي تخلق وهمًا بصريًّا. لا تتردّدي باختيارها، وأدرجيها في خزانتكِ لتنسّقيها مع تصاميم السراويل الواسعة التي تمنحكِ الرقيّ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية