تايرا بانكس

كل ما تريدين معرفته من اخبار ومعلومات وصور ووثائق عن تايرا بانكس

ولدت تايرا بانكس في الرابع من ديسمبر في العام 1973 في أنجلوود في كاليفورنيا، والدتها كارولين التي تعمل كمديرة أزياء ومصورة في وكالة ناسا، ووالدها دونالد بانكس الذي يعمل مستشاراً في مجال الكمبيوتر، غير أنّ والداها إنفصلا عندما كانت في الثامنة من عمرها، مع الحفاظ على علاقة وديّة. تلقّت تايرا تعاليمها في مدرسة جون بوروز، وأنهت دراستها الثانويّة في العام 1991.

ias

في الصف الحادي عشر بدأت تايرا عرض الأزياء، ثمّ سافرت إلى باريس، لتحقق النجاح السريع، ولتتعامل مع أهم بيوت الموضة العالمية مثل آنا سوي وشانيل وكريستيان ديور ودولتشي آند غابانا ودونا كاران وفيكتوريا سيكريت وإيف سان لوران وغيره. كما ظهرت على أغلفة مجلات الموضة العالميّة مثل Elle، و Vogue، Harper Bazar، وغيرها. كانت بانكس أول امرأة أفريقية أمريكية تتصّدر أغلفة GQ، وفي العام 1997، نالت جائزة VH1 لأفضل عارضة ازياء، وأصبحت أول أمريكية من أصل أفريقي تختار لغلاف كاتالوغ فيكتوريا سيكريت.

في مايو 2005 توقفت بانكس عن عرض الأزياء، وإنتقلت إلى التلفزيون، كما قامت بتأليف كتاب بعنوان "جمال تايرا". رصيدها التلفزيوني يشمل Felicity وMADtv وNick Cannon’s Wild ‘n Out و The Price Is Right. كما شغلت منصب المنتجة التنفيذية لبرنامج شبكة تلسفزيون CW والمسمى America’s Next Top Model. إلى جانب برنامجها الحواري النهاري الذي عرض لاول مرة يوم 12 سبتمبر عام 2005، والمميّز بقصص عن الحياة اليومية للناس إلى جانب مقابلات مع المشاهير. في عام 2008، فازت بانكس بجائزة Daytime Emmy لعملها وإنتاجها برنامج تايرا بانكس. كما كان لها تجربة لافتة في الغناء، ولو تضاربت الآراء حولها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية