تعرفي على تقنية تبييض الأسنان بالفحم

تبييض الاسنان بالفحم

تعتبر مشكلة اصفرار الأسنان من أكثر المشاكل احراجاً للنساء والرجال خصوصاً أنّها ناجمة عن عدم الاهتمام بصحة الأسنان والفم، ما يؤدي إلى تضرّر مينا الأسنان وتسوسها وخسارتها مع الوقت.

ias

وتتعدّد السبل التي يمكن اللجوء إليها للتخلّص من المشكلة منها الصناعية التي تقوم على استخدام مواد اصطناعية ومنها الطبيعي كاستخدام الفريز والليمون وغيرها من الطرق.

ومن الطرق السهلة والتي يمكن استخدامها في المنزل، الفحم. فالفحم يحتوي على مادة الكربون المركزة التي تحدّ من الترسبات التي تتكوّن فوق الأسنان لتُساعده على التخلّص منها، ومن هنا فإنّ دور الفحم بارز في تبييض الأسنان من دون أن تتأثّر مينا الأسنان ولا تسبّب أي أضرار عليها.

ويعد تبييض الأسنان بالفحم من أفضل الطرق لأنّه لا يعتمد على منتجات صناعية تحتوي على مواد كيميائية خطيرة تقوم بإيذاء طبقة المينا وتؤذي أنسجة اللثة.

وللاستفادة من الفحم، نظّفي أسنانك جيداً مستخدمةً الفرشاة والمعجون، وأحضري قطعة من الفحم العادي واطحنها جيّداً حتى تصبح كالبودرة، وافركي أسنانك بهذا الفحم المطحون.

ويمكنك أيضاً خلط الليمون مع الفحم، وكل ما عليك فعله طحن بعض قطع الفحم حتى يصبح ناعماً جداً، ثم أضيفي اليه بعض بيكربونات الصوديم وقطرات الليمون، وخلط كل المقادير جيداً، وفرك أسنانك جيداً بهذا الخليط يومياً.

اقرأي أيضاً: الفريز… لأسنان ناصعة البياض

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية