تجربتي في التخلص من نفشة الشعر بخلطات طبيعية

Person, Human, Blow Dryer

سأطلعك اليوم على تجربتي في التخلص من نفشة الشعر عبر استعمال مجموعة من الخلطات الطبيعية الفعالة التي ساعدتني على تنعيم الشعر واستعادة صحته.

ias

كشفنا لك سابقًا عن أسباب نفشة الشعر، لكن من الضروري أن تحرصي على إيجاد الحلّ المناسب لها لتستعيدي صحة شعرك وجماله بعيدًا من الشوائب.

تجربتي مفيدة جدًا

عانيت لفترة طويلة من مشكلة نفش الشعر وجربت الكثير من الأساليب للتخلص منها، لكن عند التوقف عن استعمال المستحضر أو الكريم، كان شعري سرعان ما يعود إلى حالته السابقة، حتى تعرفت على مجموعة من الوصفات الطبيعية الفعالّة التي منحتني النتيجة التي كنت أحلم بها.

الوصفات الطبيعية

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على علاج مشكلة نفشة الشعر وهي:

  • خلطة خل التفاح: يمتلك خل التفاح فوائد كثيرة على الشعر ويعمل على تطهير فروة الرأس وعلاج مشاكلها. اخلطيه ملعقتين من خل التفاح وملعقة من زيت الزيتون. وزعي المزيج على الشعر من الجذور إلى الأطراف. اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • خلطة البيض والمايونيز: تعمل هذه الخلطة على ترطيب الشعر والتخلص من شوائبه. امزجي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من المايونيز. وزعي المزيج على الشعر بطريقة متساوية. اتركي المزيج على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.
  • خلطة الزيوت الطبيعية: تعمل هذه الخلطة على التخلص من جفاف الشعر. اخلطي كمية متساوية من زيت السمسم مع زيت الزيتون وزيت اللوز. ضعي المزيج على نار هادئة ليصبح فاترًا. طبقي المزيج على شعرك ثم غطّيه بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

اكتشفي أيضًا تأثير الطقس الرطب على نفشة شعرك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية