هكذا تتجنبين زيادة الوزن خلال رمضان

تجنب زيادة الوزن في رمضان

لا بدّ أنك مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تبدأين بالقلق بشأن زيادة وزنك نتيجة تناولك لكميات كبيرة من الطعام وبالتالي اكتسابك لكيلوغرامات إضافية. إلا أن "ياسمينة" تقدم لك هذه النصائج لتتفادي اكتساب الوزن.

ias

3 عصائر منعشة لجسم صحي في رمضان

1- تناول السوائل: عليك الحرص على تناول كميات كبيرة من السوائل في شكل يومي حتى تحمي جسمك من الجفاف وتنشّطي عملية الايض، وعليك الحرص على شرب الحليب في شكل يومي لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الكالسيوم والبروتين.

2- تجنبي المشروبات الغنية بالسكر: استبدلي المشروبات الغنية بالسكر بالعصائر الطبيعية والفاكهة بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من الالياف الطبيعية والفيتامينات المفيدة للجسم.

3- الحساء: إحرصي على تناول طبق من الحساء في بداية الافطار، لتهيئة المعدة لاستقبال الطعام بعد الصيام طوال اليوم، ولتجنّب حدوث اضطرابات ومشاكل في الجهاز الهضمي

3 وصفات اساسيّة لشعرك في رمضان

4- السلطات: عليك أن تحرصي على استبدال المقالي بأطباق السلطة الخضراء المفيدة لك أكثر، كالفتوش والتبولة والخضروات الطازجة. هذه السلطات كفيلة بمد جسمك بالفيتامينات والمعادن الاساسية التي يحتاج إليها جسمك.

5- الحلويات: من المستحسن أن تعمدي دائماً بعد الافطار إلى تناول الفواكه الطازجة، إلا أنه يمكنك أن تستبدلي الفاكهة بنوع من الحلوى مرتين في الاسبوع فقط كي تمنعي تكدس الدهون في جسمك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية