تجنبي تناول هذه الأطعمة واحصلي على بطن مشدود

لبطن مشدود.. تجنبي تناول هذه المأكولات!

لا يكفي التوقف عن تناول الوجبات السريعة أو الأطعمة الغنية بالسكر للتخلص من البطن المنتفخ، بل ينصح عدد من خبراء الصحة بتجنّب تناول أطعمة معينة، حتى لو كانت صحية، بهدف الحصول على بطن مشدود.

ias

من هنا، تقدّم لك ياسمينة سلسلة من الأطعمة التي يُنصح بتجنّب تناولها بهدف الحصول على بطن ممسوح، بالطبع مع ممارسة التمارين الرياضية اللازمة.

اختبري نفسك: على أي نوع من الأطعمة يجب أن يرتكز رجيمك؟

مشتقات الألبان

الألبان

ينصح خبراء الصحة والتغذية بتجنّب تناول الألبان، خصوصاً لمن لديه مستويات منخفضة من إنزيم اللاكتاز اللازم لهضم اللاكتوز، فيسبّب تناولهم الحليب ومشتقاته إلى ألم في الجهاز الهضمي، نتيجة لعدم هضمه بشكل جيد، الأمر الذي يترتّب عليه إصابتهم بانتفاخ شديد.

البروكلي

البروكلي 

قد تسبب الخضراوات، كالبروكلي والملفوف، المشاكل في الجهاز الهضمي لبعض الأشخاص الذين يعانون من سواء للهضم لهذه الأطعمة، ما يؤدي الى حصول انتفاخ في البطن. (تعرفي مع ياسمينة على هذه الأطعمة خالية من السعرات الحرارية والدهون!)

التوابل

التوابل

على الرغم من فوائدها الصحية العديدة والمتنوعة، إلاّ ان خبراء الصحة ينصحون بتجنّب تناول التوابل، خصوصاً أن بعضها قد تزيد من حموضة المعدة، وبالتالي تسبّب انتفاخاً في المعدة.

الخوخ

الفواكه ذات النواة الحجرية

من الأفضل يا عزيزتي، الابتعاد عن تناول الفواكه ذات النواة الحجرية مثل الخوخ، والفواكه المجفّفة.

فهذه الفواكه على الرغم من احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن، إلاّ أن عند تناولها قد تجعل عملية الهضم سريعة، بسبب تركيز السكر فيها، فتعتمد على البكتيريا الموجودة في الأمعاء فتختمر ولا تُهضم بشكل سليم.

الملح

الملح

يستحسن يا سيدتي استخدام كميات مناسبة من الملح في الطعام، لأن الإفراط في تناوله لا يضرّ بصحة القلب ويسبّب ارتفاعاً في ضغط الدم فحسب، بل يحبس أيضاً المياه في الجسم، وبالتالي يسبب انتفاخاً في البطن.

اقرئي المزيد: هكذا تسيطرين على نفسك عند الشعور بالرغبة الشديدة في الأكل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية