تجنّبي رائحة الحذاء الكريهة مع هذه الحيلة الذكيّة

إليك الحل السريع والسهل لرائحة الحذاء الكريهة

هل تزعجك أحياناً رائحة الحذاء الكريهة ولا تعرفين ما هو الحل؟ السبب يعود إلى عوامل متعدّدة لكن الحل سريع وسهل! إكتشفي مع ياسمينة هذه العوامل وتعلّمي كيف تتخلّصين من هذه المشكلة التي تلاحقك أينما ذهبت.

ias

كيف ترتدين الجينز في كلّ مرحلة من عمرك؟

السبب الرئيسي لرائحة الحذاء الكريهة هو الباكتيريا ففور دخولها إليه، ستتمسّك بالقدمين خاصة إذا كانت عارية. بالإضافة إلى ذلك، تعرّض الحذاء إلى الرطوبة يؤدّي إلى تزايد الباكتيريا بشكلٍ أسرع. السبب الثاني لهذه الرائحة هو تعرّق القدمين، فبعض الناس تتعرّق قدميهم بشكل طبيعي ما يسبّب بتضاعف الباكتيريا . وتكون أحياناً الرائحة بسبب جرح ملتهب، لذلك عالجي إصابتك على الفور لكي تتجنّبي الرائحة التي قد تنتج عنها.

الحل مع بيكنج صودا لأنه يعمل كمزيل جيد لرائحة الحذاء الكريهة وحتى للقدمين أحياناً. كل ما عليك فعله هو إضافة كمية قليلة من البيكنج صودا داخل الحذائين بعد استخدامهما خلال النهار. أتركيه داخلهما طوال الليل وتخلّصي منه في الصباح خاصةً إذا أردت ارتداءه للعمل أو للذهاب إلى أي مكان. بهذه الطريقة، ستزول الرائحة ترديجياً ولن تضطري إلى أن تخجلي من نفسك ومن رائحة الحذاء الكريهة في حال كنت مجتمعة مع صديقاتك. ننصحك أيضاً بأن تضعي بودرة الأطفال على قدميك أثناء النوم لأنها تمنحها رائحة جميلة وتحافظ على انتعاشها وعدم تعرّقها طوال الليل.

اقرأي المزيد: ودعي آلام حذاء الكعب العالي مع هذه الحيلة المبتكرة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية