تجنبي هذه الأخطاء التجميلية التي تزيدك سناً

اخطاء تجميلية تزيد من عمر المرأة

اخطاء تجميلية تزيد من عمر المرأة

إن الخيارات الخاطئة المتعلقة بالشعر والماكياج والعناية بالبشرة تُضيف سنوات عمرك، لكن مع بعض الحيل، بإمكانك إعادة الزمان إلى الوراء. إليك هذه الأخطاء التي ترتكبينها لتعرفي كيفية تفاديها من أجل وجه لا تظهر علامات التقدم في السن عليه:

ias

 

      خطوات حماية البشرة من حب الشباب

 

الإستعمال الخاطئ لكريم الأساس: تعتقدين بأنك تخفين التجاعيد عبر وضع كمية كبيرة من كريم الأساس؟ الماكياج الزائد والمبالغ فيه لا يُصلح الأمر، لذلك بعد وضع كريم الأساس بواسطة الفرشاة، خذي إسفنجة ماكياج رطبة ثم اربتي برفق على كامل وجهك لإزالة الفائض منه. 

 

تخطي الأيلاينر: لا تتخلي عن ماكياج العيون أبداً. فمع تقدمنا في العمر، تبدأ عيوننا بالتدلي في الزوايا الخارجية، ويمكن للأيلاينر أن يفعل العجائب. لذلك ضعي الأيلاينر الأسود فوق الرموش العليا وعرّضيه في الزوايا الخارجية، ثم طبقتين من الماسكارا.

 

   

      5 نصائح مهمّة لتطبيق واقي الشمس

 

 

إهمال عملية التقشير: كلّما تقدّمنا في السن، كلما صعُب التخلّص من خلايا البشرة الميتة، لذلك إلجأي إلى التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع، الأمر الذي يسهّل إختراق كريمات مكافحة الشيخوخة البشرة بطريقة أفضل.

وضع أحمر الشفاه غير الملائم: إختاري أحمر الشفاه ذا اللمعان الخفيف لجعل الشفاه الرقيقة أكبر.

 

         إليك افضل 5 أنواع كريم اساس للبشرة الدهنية

 

إهمال اليدين: لا تستطيع يديك إخفاء عمرك الحقيقي، لذلك إستعملي كريمات العناية بها مرة في الأسبوع، وكريم الوقاية من أشعّة الشمس، وكريم من الريتينول مساءً لمحاربة التجاعيد. وإذا كنت تعانين من بقع بنية اللون، إستعملي كريم التقشير ذي صيغة الهيدروكينون 2٪ ، ولاحظي الفرق في نحو أربعة أسابيع.

 

المبالغة في البرونزر: تريدين أن تبدي وكأنك أمضيت عطلة نهاية الأسبوع في الاسترخاء على الشاطئ، غير أن المبالغة في استخدام البرونزر يجعلك تبدين أكبر سناً. لذلك إستعمليه فقط حول حدود الشعر وعظام الخد والفك وامزجيه جيداً، وتجنّبي وضعه حول العينين والأنف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية