تجنّبي هذه الأخطاء اثناء تطبيق كريم الأساس

أخطاء شائعة، تجنّبيها

أخطاء شائعة، تجنّبيها

لا تقتربي من مستحضرات توحيد لون البشرة إذا كنت تتمتّعين ببشرة نقية ومشرقة، لأنّ مستحضرات التجميل عادةً تأتي لتُضيف أو تحسّن، لذا إستغني عنها في حالات كمال جمالك وصحّة بشرتك.

ias

 

              إليك نصائح عملية لتوحيد لون بشرتك قبل الماكياج

 

أمّا في حال اللجوء إلى كريم الأساس لتصحيح الشوائب وتوحيد لون بشرتك تفاديًا لظهور البقع الداكنة، فإيّاك وهذه الأخطاء التي قد ترتكبينها ظنًا منك أنّك تأتين بالإفادة لجمالك.

 

لا تضعي كريم الأساس قبل خافي العيوب، بل بالعكس. طبّقي خافي العيوب على منطقة حول العينين من الخارج إلى الداخل واحرصي على مرغه جيّدًا لتتمكّني من إيصال خافي العيوب حتى بين التجاعيد. بعدها  إمرغي كريم الأساس على كامل البشرة وعلى جفونك أيضًا فوق كريم خافي العيوب.

 

تجنّبي وضع البودرة على بشرتك وهي في حالة جفاف، بذلك إبراز للتشققات نتيجة بشرتك الناشفة. في هذه الحالة أنصحك ترطيب بشرتك جيّدًا وبطريقة دورية، وطبّقي دومًا كريم أساس الكريمي أو السائل المحتوي بتركيبته على مواد مرطّبة وعودي بعدها إلى تجفيفه بالبودرة.

 

إيّاك الإستعانة بكريم الأساس لتخفي البثور، بل إعمدي على إخفائها بواسطة كريم خافي العيوب لأنّه قادر بتركيبته الكثيفة على محو آثارها بشكل مرتّب، بعكس كريم الأساس الخفيف بتركيبته. بعدها تستطيعين تطبيق كريم الأساس فوق البثور المخبّأة بكريم خافي العيوب.

 

لا تفرطي بكمية كريم الأساس منعاً لتكدّسه على بشرة وجهك مما يظهرك بإطلالة غير طبيعية. بل إختاري اللون المناسب فمن خلاله تستطيعين إضفاء الطابع الكثيف والبرونزي من دون الإكثار منه.

 

لا تستخدمي نفس كريم الأساس أكثر من ستة أشهر، فقد يجفّ ويخسر من تركيبة المواد المرطّبة واللزجة التي تسمح بمدّه بسهولة. غيّريه كلّ فترة واختاري تدرّجات ألوانه بحسب الفصول: في الشتاء إختاري اللون المماثل للون بشرتك، وفي الصيف إلجأي إلى الألوان البرونزية (تعلمي كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك، بالفيديو).

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية