تحديث جديد من آبل يسهل عليك استخدام جهاز أيفون أثناء ارتداء الكمامة

تحديث جديد من آبل يسهل عليك استخدام جهاز ايفون اثناء ارتداء الكمامة

تحديث جديد من آبل يسهل عليك استخدام جهاز أيفون أثناء ارتداء الكمامة

أعلنت شركة آبل مؤخراً عن طرح النسخة المحدثة من نظام "iOS13.5" والمصممة لتسهيل استخدام جهاز ايفون المزود بخاصية Face ID أثناء وضع الكمامة في زمن كورونا.

ias

فمع تفشي فيروس كورونا Covid-19 وضرورة ارتداء الكمامة كإحدى الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها للحماية من المرض، بات من الصعب على جهاز أيفون المزوّدة بخاصية Face ID التعرف إليك لإلغاء قفل الهاتف بشكلٍ مباشر. وهذا بالتالي ما يضطرّك إلى إدخال رمز المرور لاستخدام هاتفك.

ما هي ميزات التحديث الجديد؟

بحسب موقع Hypebeast، إنّ الحاجة لإدخال رمز المرور لإلغاء قفل الجهاز ستزال قائمة في التحديث الجديد إلّا أنّها ستتم بشكلٍ أسرع وأكثر انسيابية. كذلك، يتطلب التحديث الجديد من المستخدمين إزالة الكمامة الخاصة بهم في حال أرادوا الدخول إلى جهاز أيفون باستخدام خاصية Face ID خصوصاً وأنّ هذه الميزة قد صُمّمت كأداة لحفظ خصوصية المستخدمين وإشعارهم بالمزيد من الأمان.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا التحديث الجديد لن ينطبق على شاشات القفل فحسب إنّما أيضاً على App Store، وApple Pay، وiTunes، بالإضافة إلى التطبيقات الأخرى التي تستخدم هذه الميزة، وذلك وفقاً لموقع Hypebeast.

كذلك، سيسهل التحديث الجديد تتبع احتمال تعرضك للإصابة بفيروس كورونا. إذا كان الهاتفان قريبين من بعضهما البعض، فسيتم تدوين ذلك على جهازك. وفي حال تمّ تشخيص أي شخص كنت على اتصالٍ به بفيروس كورونا، فستتلقين إشعاراً يسمح لك باتخاذ الإجراءات المناسبة.

وتحدثت شركة آبل عن أهمية ذلك في بيانٍ لها، جاء فيه: "إنّ إحدى التقنيات الأكثر فاعلية التي استخدمها مسؤولو الصحة العامة أثناء تفشي الوباء تُدعى تتبع الإتصال"، مشيرةً إلى أهمية التحديث الجديد في تتبع جهات الإتصال عبر استخدام إخطار التعرض؛ وهو ما يعني استخدام التكنولوجيا الرقمية التي تحافظ على الخصوصية لإبلاغ شخصٍ ما بأنه ربّما قد تعرّض للإصابة.

والأهم من ذلك هو أنّ إخطار التعرض يهدف إلى الإخطار السريع، ما يُعد أمراً بالغ الأهمية في إبطاء انتشار الفيروس الذي يُمكن أن ينتقل من دون أي أعراض.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على الخاصية الجديدة التي تطلقها شركة فايسبوك للبيع والشراء الفوري عبر تطبيقاتها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية