تحذير من تناول عصير الألوفيرا لخسارة الوزن

تحذير من تناول عصير الألوفيرا لخسارة الوزن

دراسة جديدة استمرت لمدة عامين على الفئران أثبتت أنّ عصير الألوة فيرا الذي يلقي رواجاً كبيراً قد يزيد الخلايا السرطانية ويكون خطراً على كل من يتناول. 

ias

وكانت الدراسة قد أوضحت انّ هناك عملية اسمها إزالة الألوان أو Decolorization هي التي تجعل الألوفيرا صالحة للشرب أو الأكل، وبحال لم تمر النبتة بهذه العملية، فإنّها تسبب السرطان وقد تكون خطيرة للمرأة الحامل أم المرضعة.

لذلك، إن كنت ترغبين بتناول عصير الألوفيرا أو مياه الألوفيرا، فعليك التأكد من أن تكون قد مرت بهذه العملية، وغالباً ما تكتب العلامات الموثوقة أنّ الأمر تم.

أمّا إن رغبت بأن تتناولي الألوفيرا في المنزل، فيمكنك أن تتناولي "الجيل" الموجود بالداخل من دون تناول الورقة الخضراء، ولا تستمعي لمن ينصحك بطحنها وتناولها أو وضعها على البشرة، فالجيل هو العنصر الفعّال الوحيد، والقشرة الخارجية ليس لها أي فائدة، بل تحتوي على مادة خطيرة.

والدراسات لا تظهر أي مخاطر لوضع الألوفيرا على البشرة، بل يمكنك استخدامها بشكل آمن، فهي جيدة لترطيب البشرة وإزالة الحروق والحساسية.

حتى الآن ما زال هناك الكثير من الدراسات اتي تحاول إظهار فوائد هذه النبتة ومضارها وما زال الأمر غير واضح. يمكنك تناول العصير الموجود في السوق لأنّه بطبيعة الأحوال مرّ بعملية إزالة الألوان، لكن لا تحاولي أن تتناولي القشرة الخارجية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية