تعلمي طريقة تحضير ماسك الزبادي للشعر بالخطوات

Hair, Person, Human

يعد لبن الزّبادي من المواد الغذائية المفيدة للصحة والتي نتاولها يوميًا. ومن المعروف أنه غني بالكالسيوم كي يعمل على تقوية العظام ويساعد على ترطيب الجسم. بالاضافة الى فوائده الصحية، يساعد الزبادي على علاج مشاكل الشعر الجاف والمقصّف وكثير القشرة. اليك هذه الخلطات الطبيعية من ياسمينة لتساعدك على الحصول على شعر أفضل.

ias

الزبادي لتنعيم الشعر الجاف: امزجي في وعاء صغير ٢/١ كوب زبادي مع ملعقة صغيرة من خل التفاح بالاضافة الى ملعقة كبيرة من العسل. بامكانك أن تزيدي أو تقلّلي من كمية الزبادي حسب طول  شعرك وكثافته. ثم وزّعي المزيج على شعرك بداية من الجذور حتى الأطراف. بعدها، غطّي شعرك بكيس بلاستيك واتركي الخليط عليه لمدة ١٥ دقيقة. أما الآن، فاغسلي شعرك بالماء الدافئ وبالشامبو. يمكنك تطبيق هذه الخلطة الطبيعية مرتين في الشهر وستحصلين على شعر أكثر حيوية ونعومة.

الزبادي والعسل: امزجي في وعاء كوبين من الزبادي مع 1/4 فنجان من العسل وثلاث موزات مهروسة بالاضافة الى 1/4 فنجان من زيت الزيتون وملعقة من الخل الابيض أو خل التفاح. طبّقي المزيج على خصلات الشعر باستخدام فرشاة الصبغة وبعد الانتهاء غطّي الشعر بكيس نايلون مخصّص للشعر واتركي الصبغة لمدة 30دقيقة أو طوال الليل للحصول على ترطيب ونعومة مضاعفة. بعد مرور الوقت المطلوب،اغسلي الشعر بالماء الدافئ وبشامبو وبعدها بالبلسم. واحرصي على أن تحفظي بقية المكونات في الثلاجة كي تبقى جيدة للاستخدام للمرة الثانية ويمكنك تطبيق الماسك مرتين أسبوعياً كي تحصلي على نتائج جيدة وفعّالة.

الزبادي والبيض: امزجي ملعقتين من الزبادي مع بيضة واحدة جيداً ثم أضيفي ملعقتين من صودا الخبز واتركي المزيج كي يرتاح وتبرز رغوة خفيفة على سطحه. طبّقي هذا المزيج على الشعر المبلّل من 20 الى 40 دقيقة من بعدها شطّفي شعرك بالماء الدافئ وبشامبو لطيف على الشعر. يمكنك تطبيق هذا الماسك مرة أو مرتين في الاسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية